خبر عاجل

بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً رفيع المستوى بدمشق.. وإعادة اللاجئين السوريين على طاولة الاجتماع

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، وفداً روسياً برئاسة، ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً رفيع المستوى

وبحسب ما نشرته رئاسة النظام السوري، تم خلال اللقاء بحث الجهود المشتركة والتعاون الثنائي القائم بين سوريا وروسيا الاتحادية في موضوع عودة اللاجئين السوريين.

بشار الأسد

اقرأ أيضاً:

سفير تركي يكشف تفاصيل لقاءات أردوغان وبشار الأسد السريّة.. وأسرار الحرب السورية والحل فيها

كما أكد الجانبان “ارتياحهما للتقدم الذي يحصل في هذا المجال نتيجة الجهود المشتركة”، وفق ما نقلته الرئاسة السورية.

وقالت: “نوه الجانبان بالاجتماع المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين المنعقد في دمشق”.

وأضافت: “أكد الأسد أنّ سوريا تعمل بشكل حثيث ومتواصل من أجل عودة اللاجئين سواء من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية التي خربها الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار للمناطق التي تم تحريرها، أو من خلال تسريع عملية المصالحات بما يضمن عودة آمنة للاجئين والمهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم”، على حد تعبيرها.

هذا وتقدم بشار الأسد بالشكر للقيادة الروسية على المساعدات الإنسانية والطبية وجرعات لقاح فيروس كورونا التي تم تقديمها لسورية مؤخراً.

وثمن الأسد كذلك “المساعدة الكبيرة التي تقدمها روسيا الاتحادية للشعب السوري في مختلف المجالات بما فيها الجهود التي تبذلها من أجل المساعدة في إعادة اللاجئين السوريين إلى أرضهم”، بحسب الرئاسة السورية.

ومن جهته، أعرب لافرنتييف عن ثقته بأن “الجانبين السوري والروسي سيصلان إلى نتائج ملموسة في هذا الإطار نظراً للخطوات والإجراءات الفعّالة التي تقوم بها الحكومة السورية لتوفير الظروف الملائمة والأرضية المناسبة لعودة اللاجئين السوريين”، وفقاً لقوله.

وأبدى استعداد بلاده للاستمرار بالعمل مع سوريا “لتذليل الصعوبات والعقبات التي يمكن أن تعيق هذه العملية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى