أخبار العالمسلايد رئيسي

رئيس وزراء إثيوبيا يتوجّه للجيش لـ “الاستعداد” في ساحات المعارك ويحذّر من “الخطر القادم”

توجّه رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، اليوم الاثنين، إلى جيش بلاده داعياً إيّاه إلى مواصلة التصدي ورفع جاهزيته واستعداده في ساحات المعارك، وذلك في وقتٍ تواصل فيه أديس أبابا حشد قواتها في ولاياتٍ متفرقة لصدّ ما تقول إنّها “استفزازات” متنامية من قبل جبهة تيغراي.

رئيس وزراء إثيوبيا يتوجّه للجيش برسالة

وفي التفاصيل، وجّه آبي أحمد، سلسلةً من التغريدات عبر موقع “تويتر” إلى الجيش الإثيوبي، مثمناً صمود “كل جندي ومقاتل يدافع ببسالةٍ عن أرضه ووطنه”.

وعبر سلسلة تغريداته، قال آبي أحمد: “بالنسبة للجيش، القضية الأولى هي الوطنية العميقة، مثل أي مهنة أخرى، لا يحتاج الجيش إلى المعرفة والحركة وإنما أيضا أن يكون على أهبة الاستعداد للتبرع بجسده ودمه في خدمة أرضه”.

آبي أحمد يشيد بتضحيات الجنود في ساحات المعارك

وأشاد بما وصفها “بسالة الجنود الإثيوبيين” وتضحياتهم في ساحات المعارك، حيث قال “دعونا نتعلم من جنودنا أن نحب الوطن دون تردد وأن نخدم الناس بلا كلل”.

إلى ذلك، شدد آبي على أنّه “لا يوجد كفاح أعظم من خدمة الوطن بلا كلل، ومحبة بلا حدود (بلا طمع)، والتضحية من أجل المبدأ”، على حدّ تعبيره.

مواضيع ذات صِلة : الجيش المصري على حدود أثيوبيا.. مناورات ” حماة النيل ” مصر لن تنتظر الملئ الثاني للسد وخيار القوة حضر

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي، في وقتٍ رفعت فيه الحكومة من جاهزية القوات التي بدأت بحشدها في عددٍ الولايات بهدف تقديم الدعم والإسناد لجيشها في مواجهة وصدّ ما تقول إنّه “استفزازات” متصاعدة من قبل جبهة تحرير تيغراي.

نزاع مسلّح منذ أشهر بين الجانبين

ومنذ 8 أشهرٍ تقريباً، نشب نزاعٌ مسلّحٌ بين القوات الحكومية وقوات جبهة تحرير تيغراي، على خلفية تمكّن القوات الحكومية من بسط سيطرتها على “مكيلي” عاصمة الإقليم، إلا أنّ كفة السيطرة عادت لترجح لصالح القوّات المحلّية التي استعادت معظم مناطق الإقليم وعاصمته، فيما تواصل حالياً القتال لاستعادتها حتى حدود ما قبل “التصعيد الأخير”.

شاهد أيضاً : يتعاطون الأعشاب المخدرة تأخذهم إلى عالم الأرواح ولهم ديانة خاصة مازالت إلى يومنا هذا.. تعرف على الشامانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى