سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| 6 عناصر من طالبان يجلدون مزارعاً أمام منزله.. والحركة تعلن القبض على طيار وتدمير مروحية للجيش الأفغاني

أعلنت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، سقوط مديرية بركمتال بولاية نورستان، بجميع ملحقاتها (مركز الولاية، ومركز القيادة الأمنية، وكافة المنشآت التابعة) بأيديهم.

حركة طالبان تسيطر على مناطق جديدة

وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “تم صباح اليوم إخلاء منطقة برجماتال بمحافظة نورستان بكافة ملحقاته، وأصبحت تحت سيطرة المجاهدين، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من الأسلحة والذخائر بأيدينا”.

وأفاد موقع “الإمارة الإسلامية” التابعة للحركة، أن 497 جندياً وشرطياً من القوات الحكومية، انشقوا وانضموا إلى صفوف الحركة في مديرية تشمكني بولاية بكتيا.

وأوضح الموقع، أن الحركة استهدفت، مساء أمسْ الإثنين، مروحية للجيش الأفغاني في مركز مديرية ناد علي بولاية هلمند جنوب أفغانستان، عندما حاولت نقل الجنود المحاصرين من المنطقة، مما أسفر عن إسقاط المروحية وتدميرها بالكامل.

كما أعلن أن طالبان ألقت القبض على الطيار العسكري عصمت الله كريمي، من سكان مديرية دوشي بولاية بغلان، وذلك في نقطة تفتيش للحركة على طريق كابول – مزار السريع في منطقة رباطك بمركز ولاية سمنجان.

الدفاع الأفغانية تكشف حجم خسائر الحركة 

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 187 عنصراً من حركة طالبان، وإصابة أكثر من 110 آخرين، واعتقال عنصرين من هذه الحركة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي تغريدة على حسابها في “تويتر”، قالت وزارة الدفاع: “مقتل 187 إرهابياً من طالبان، وإصابة 112 آخرين، واعتقال 2 آخرين، جرّاء عمليات قوات الأمن الوطني الأفغانية في كونار، ولوغار، وغزني، وخوست، وقندهار، وأروزغان، وفرياب، وبلخ، وجوزجان، وسمنغان، وهلمند، وتخار، وقندوز، وولايتي بغلان وكابيسا، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأوضحت أن قوات الدفاع والأمن تمكنت من استرداد منطقة “كالدار” بإقليم بالخ الأفغاني من طالبان.

وأضاف البيان: “فيما يتعلق بهذا الشأن فإن القوات الأفغانية تمكنت من استعادة هذه المنطقة من إرهابيي طالبان، بعد شنّ عملية عسكرية ضدها”.

وأشار البيان إلى أن “هذه العملية أسفرت عن مقتل حوالى 20 مسلح من الحركة ، بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين”.

مواضيع ذات صِلة : اتفاق حول نظام إسلامي بين طالبان وكابول بأفغانستان والبنتاغون يدلي بتصريحات صادمة

عناصر من الحركة يجلدون مزارعاً

وفي سياقٍ متصل، تداول ناشطون أفغان شريطاً مصوراً، قيل إنه في كابل، يظهر عناصر من الحركة وهم يعتدون بالضرب المبرح على مزارع وجلده أمام منزله، ما أثار غضباً عارماً.

شاهد أيضاً : مقاتل يتقصد الخسارة في بطولة عالمية بالمصارعة بسبب تهديده بالسلاح

بالفيديو|| 6 عناصر من طالبان يجلدون مزارعاً أمام منزله.. والحركة تعلن القبض على طيار وتدمير مروحية للجيش الأفغاني
بالفيديو|| 6 عناصر من طالبان يجلدون مزارعاً أمام منزله.. والحركة تعلن القبض على طيار وتدمير مروحية للجيش الأفغاني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى