أخبار العالم العربي

بقيمة 8 مليون دولار.. شركة كندية تستثمر في مجال التعدين والبحث عن الذهب في مصر

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، إن مصر أعلنت منح شركة “باريك جولد” الكندية حق البحث عن الذهب في الصحراء الشرقية بعد فوز الشركة في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث.

شركة كندية تستثمر البحث عن الذهب في مصر

وذكرت أن هيئة الثروة المعدنية المصرية وقعت 4 عقود من أجل البحث عن الذهب، مع شركة “باريك جولد” الكندية، التي تعد ثاني أكبر شركة تعدين في العالم، لافتةً إلى أنه بموجب هذه العقود تستثمر الشركة الكندية لأوَّل مرة في مصر بمجال التعدين والبحث عن الذهب في 19 قطاعاً جديداً بالصحراء الشرقية بإجمالي استثمارات يقدَّر بنحو 8.8 مليون دولار .

وأشارت إلى أن العقود وقعت من قبل الجيولوجي، خالد الششتاوي، رئيس هيئة الثروة المعدنية مع، جويل هوليداي، نائب رئيس “باريك جولد” للاستكشاف الذي وقَّع عبر الفيديو كونفرانس.

اقرأ أيضاً : مصر تبهر العالم.. مشاهد رائعة من موكب نقل المومياوات الملكية وحضور عربي وعالمي (فيديو وصور)

شراكة قوية وطويلة الأمد

وبدوره، قال نائب رئيس شركة “باريك جولد” للاستكشاف، إنَّها تسعى لبناء شراكة قوية وطويلة الأمد مع مصر ، مشيداً بالتطور الكبير الذي شهده قطاع التعدين لديها خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يؤكِّد أنَّ مصر في طريقها لبناء صناعة تعدين قوية .

من جانبه، قال وزير البترول المصري، طارق الملا ، خلال توقيع العقود، إنَّ الإصلاحات التي قامت بها الوزارة في قطاع التعدين نجحت في تعظيم الاستثمارات المصرية والأجنبية في البحث عن الذهب في مصر، والتعامل مع التحديات التي تواجه هذا القطاع سعياً للاستغلال الأمثل للفرص الواعدة للبحث عن الذهب والخامات التعدينية المختلفة.

وأضاف أن دخول شركة “باريك جولد” الكندية إلى قطاع التعدين المصري كواحدة من أكبر المستثمرين عالمياً في البحث عن الذهب، سيكون بداية لشراكة قوية بين الجانبين سعياً نحو المزيد من العمل المشترك، كما ستمثِّل إضافةً مهمةً وقويةً لهذا النشاط في مصر.

وتأسست شركة “باريك جولد” عام 1978، ويقع مقرّها في تورنتو بكندا، وتقوم بعمليات تعدينية في عدد من دول العالم، مثل كندا، وأستراليا، والأرجنتين، وزامبيا وغيرها.

بقيمة 8 مليون دولار.. شركة كندية تستثمر في مجال التعدين والبحث عن الذهب في مصر
بقيمة 8 مليون دولار.. شركة كندية تستثمر في مجال التعدين والبحث عن الذهب في مصر

اقرأ أيضاً : انطلاق موكب المومياوات الملكية في مصر بحضور رسمي واحتفالات كبيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى