سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 27/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي حيث أن درعا البلد تشتعل عقب محاولة اقتحام من قوات النظام السوري وخلافات داخل أجنحة النظام السوري تظهر للعلن ..زلزالين قبالة سواحل مصر.. هدوء في تونس وترقب لقرارات قيس سعيد الجديدة.. رئيس حكومة لبنان المكلّف يلتقي ميشيل عون ويقدم وعوداً..إثيوبيا تكشف موعد بدء توليد الكهرباء من سد النهضة.. كوريا الجنوبية والشمالية يعيدان علاقتهما بشكل مفاجئ..

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • خلافات داخل أجنحة نظام الأسد أذرعها المقداد ولونا الشبل ومسؤول إعلامي بارز

وجّه مسؤولٌ إعلاميٌّ “موالي” بارز، رسالةً شديدة اللهجة إلى كلٍّ من وزير الإعلام التابع للنظام السوري، وكذلك مدير قناة “الإخبارية السورية”، بسبب لقاءٍ مثيرٍ للجدل للمستشارة الرئاسية الخاصة “لونا الشبل” على شاشة القناة.

وفي التفاصيل، حمّ نائب رئيس اتحاد الصحفيين في “سوريا”، مصطفى المقداد، اليوم الثلاثاء، كل من وزير الإعلام، ومدير القناة الإخبارية السورية مسؤولية الجدل الذي أثاره، لقاء المستشارة الرئاسية الخاصة “لونا الشبل” الذي أعقب خطاب رئيس النظام “بشار الأسد” معللاً ذلك بأنّهما “كانا يقفان في غرفة المراقبة ومعهم مجموعة كبيرة من المهندسين والفنيين وغيرهم ممن يديرون عمل القناة”، على حد تعبيره.

وأضاف “المقداد” في منشورٍ عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: “سأحاول أن أعرض بكثيرٍ من الحيادية والموضوعية والمهنية لملاحظات تتجاوز موقفي التقييمي لمهنية شخصية الوزير إعلامياً وإدارياً”.

========تكملة الخبر ========

  • فرقة ماهر الأسد تقتحم درعا البلد بعتادٍ ثقيل.. الرصاص الحي يصيب مدنيين ويثير الذعر

أقدمت عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، بحملة مداهمة على المزارع ومنازل المدنيين بـ درعا البلد، ونشرت قناصين على أسطح المباني بالتزامن مع إطلاق نار وإصابة شخصين.

كما استهدفت حي البحار بدرعا البلد بأكثر من 5 قذائف هاون، وجددت قصفها بالمضادات الأرضية على منطقة المسلخ بالحي المذكور.

وأظهر شريط مصور، لحظة اقتحام قوات النظام السوري الأحياء المحاذية لمنطقة درعا البلد بالمدرعات الثقيلة، بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  •  بحركةٍ جنونية معاون سائق باص يطلق النار على الركاب لتفريقهم بريف حماة

تداوّل ناشطون سوريون، اليوم الثلاثاء، شريطاً مصوراً، يظهر ازدحاماً أمام حافلة “باص”، قيل إن المشهد في كراج مصياف بريف حماة الغربي.

وبحسب الشريط المصور، أطلق معاون سائق الباص النار من مسدسه لتفريق الركاب، الذين تجمعوا أمام باب الباص، من ضمنهم عسكريين.

كما أظهر التسجيل الازدحام الشديد والتدافع بين المواطنين عند قدوم الباص “ميكرو باص”، لحجز مكان فيه وضمان الوصول إلى المكان المحدد، في ظل ما تعيشه البلاد من أزمة مواصلات خانقة وارتفاع الأجور، حيث وصل سعر لتر البنزين إلى أكثر من 5 آلاف ليرة سورية خلال عطلة عيد الأضحى.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الرئيس التونسي قيس سعيد يصدر جملة قرارات جديدة.. ما مضمونها

أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، قرارات جديدة، تمثل امتداداً لقراراته التي أعلنها خلال اليومين الفائتين.

وقرر قيس سعيد إنهاء مهام عدد من المسؤولين في مناصب عليا، وشمل كلا من إعفاء الكاتب العام للحكومة ومدير ديوان رئاسة الحكومة من مهامهما.

كما أعفى قيس سعيد المستشارين لدى رئيس الحكومة من مناصبهم، وبعض المكلفين بمأمورية بديوان رئيس الوزراء، وأنهى عمل رئيس الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية.

========تكملة الخبر ========

  • ميقاتي يلتقي عون ويتفق معه مقدماً وعداً انتظره اللبنانيون طويلاً

التقى رئيس الوزراء اللبناني المكلّف، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، برئيس الجمهورية، ميشيل عون بعد الإستشارات النيابية التي جرت اليوم.

وقال ميقاتي: اطلعت الرئيس عون على نتيجة الاستشارات النيابية وكانت الآراء متطابقة بنسبة كبيرة والحكومة اللبنانية تتألف قريباً

وبدأ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي مشاورات غير ملزمة مع القوى السياسية بشأن تأليف الحكومة. 

========تكملة الخبر ========

  • بعد نجاح الملء الثاني إثيوبيا تكشف موعد بدء توليد الكهرباء من “سد النهضة”

كشفت إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، موعد بدء توليد الكهرباء من سد النهضة، مبيّنةً أنّ التوليد الأولي للكهرباء عبر توربينين اثنين من توربينات السد قد يبدأ في غضون مدةٍ تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وجاء هذا الإعلان على لسان السفير الإثيوبي لدى روسيا، أليمايهو تيغينو، خلال تصريحاتٍ صحفية أدلى بها إلى وسائل إعلامٍ روسية اليوم، حيث قال: “أعمال بناء السد تسير بنجاح، السد جاهزٌ بنسبة 81 بالمئة، وقد تمّ الانتهاء من الملء الثاني بنجاح”.

-وبيّن السفير الإثيوبي، أنّ العمل جارٍ الآن على إتمام المراحل المتبقية كاشفاً أنّه “في غضون شهرين أو ثلاثة أشهرٍ سيبدأ توليد الكهرباء بواسطة توربينين، وسيبدأ تشغيل التوربينات الأخرى العام القادم، وكما هو مخطط، أعمال بناء السد ستكتمل بحلول عام 2023”.

========تكملة الخبر ========

  • بشأن الأسرى.. حماس تقدم مقترحاً جديداً لإسرائيل والأخيرة تتخذ خطوة حول “الشيخ جراح”

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء، أن حركة “حماس” قدمت عرض جديد لإسرائيل من أجل إنجاز صفقة تبادل أسرى على مرحلتين.

وبحسب القناة 12، فإن مقترح حماس يتضمن إطلاق أسرى وجثث لجنود إسرائيليين، مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين، بينهم مروان البرغوثي، مشيرة إلى أن إسرائيل لم تجب على المقترح بالسلب أو الإيجاب، حتى هذه اللحظة.

-وقالت إن “حماس” عرضت على إسرائيل صفقة تبادل، تضمن أولاً، الإفراج عن مدنيين إسرائيليين اثنين، وهما أفرا منغستو، وهشام السيد، ثم إطلاق سراح جثتي الجنديين هدار غولدين، وأورون شاؤول.

========تكملة الخبر ========

  • مصادر تكشف فحوى “الضمانات الدولية” التي أشار إليها نجيب ميقاتي ولم يصرح عنها

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، عن فحوى الضمانات الدولية التي أشار إليها رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، في الأمس، ولم يكشف عنها.

وذكر موقع “النشرة” اللبناني، نقلاً عن مصادر خاصة، أن “الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة عاد إلى هذا الموقع على متن عربة بحصانين، أمريكي وفرنسي”.

-وأشارت المصادر إلى أن “الضمانات الدولية التي تحدث عنها تتضمن ضخ ما يقارب 4 مليارات دولار في السوق اللبناني بسرعة قياسية، على أن يعمل من خلال الحكومة على إجراء مشاورات بأسرع وقت ممكن لإنعاش الاقتصاد اللبناني والمالية العامة”.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن يكشف المهام الجديدة لـ القوات الأمريكية في العراق… والصدر يوجّه رسالة لافتة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقائه مع رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي، أن دور القوات الأمريكية في العراق سيركز على المساعدة في مجال التدريب، إضافة إلى مكافحة تنظيم داعش، والدعم الاستخباراتي.

وأوضح بايدن أن التعاون لمكافحة الإرهاب سيستمر مع إنهاء الولايات المتحدة مهمتها القتالية هناك، وأن دور بلاده في العراق سيتحول إلى تقديم المشورة وتدريب القوات العراقية.

-كما أعلن عن أن واشنطن سترسل جرعات من لقاح فيروس كورونا إلى العراق قريباً.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اتفاق وعودة مفاجئة للعلاقات بين كوريا الشمالية والجنوبية بعد قطيعة.. وتحرك أمريكي نحو الأولى

كشفت كوريا الشمالية والجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن تحسن مفاجئ في علاقتهما الثنائية مع إعلان عودة قنوات الاتصال التي كانت مقطوعة بينهما منذ أكثر من عامين.

أعلنت كوريا الشمالية، إعادة فتح خطوط الاتصال مع جارتها الجنوبية، مشيرةً إلى أن “الخطوة ستلعب دوراً إيجابياً في تحسين العلاقات بين البلدين”.

وأضافت: “الآن، ترغب الأمة الكورية بأكملها في رؤية العلاقات بين الشمال والجنوب تتعافى من الانتكاسة والركود في أقرب وقت ممكن”.

========تكملة الخبر ========

 

  •  6 عناصر من طالبان يجلدون مزارعاً أمام منزله.. والحركة تعلن القبض على طيار وتدمير مروحية للجيش الأفغاني

أعلنت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، سقوط مديرية بركمتال بولاية نورستان، بجميع ملحقاتها (مركز الولاية، ومركز القيادة الأمنية، وكافة المنشآت التابعة) بأيديهم..

وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “تم صباح اليوم إخلاء منطقة برجماتال بمحافظة نورستان بكافة ملحقاته، وأصبحت تحت سيطرة المجاهدين، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من الأسلحة والذخائر بأيدينا”.

وأفاد موقع “الإمارة الإسلامية” التابعة للحركة، أن 497 جندياً وشرطياً من القوات الحكومية، انشقوا وانضموا إلى صفوف الحركة في مديرية تشمكني بولاية بكتيا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • لسان الشيطان.. الإسرائيلي يتجسس للحكومات..و”ستوك وير” على الأزواج والزوجات!

 

 

 

  • ثروتها تعادل أجور ثلث شعب لبنان.. عائلة ميقاتي التي تتنفس المليارات

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى