منوع

استياء من المناهج الدراسية التي فرضتها قسد في الحسكة وهاشتاغ أبعدوا “إرهابكم عن التعليم” يتصدر

أطلقت هيئة السياسية في محافظة الحسكة، اليوم الثلاثاء، هاشتاغ حمل عنوان أبعدوا إرهابكم عن تعليم أبناءنا، وذلك بعد اطلاعها على الإحصائيّات والأرقام المرعبة للطلاب المتسربين من المدارس.

– إطلاق هاشتاغ أبعدوا إرهابكم عن تعليم أبنائنا بالحسكة

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، إن قوات قسد تقوم بفرض منهاجها في المدارس التي تخضع لسيطرتها وتنشأ جامعات خاصة بها في القامشلي عين العرب “كوباني”، وسط استياء الأهالي.

وأضاف بأن الهيئة السياسة قامت بكشف إحصائية حصلت عليها من مصادر تربوية لأرقام كبيرة توضح فيها أعداد الطلاب المتسربين من المدارس الحكومية والالتحاق بمدارس قسد التي تدرس مناهج خاصة بها.

ونقل مراسلنا عن أحد معلمي الإدارة الذاتية التابع لقوات قسد بأن أعداد الطلاب قد فاق المتوقع، وذلك لقيام الإدارة الذاتية بتأمين وضائف عمل فور تخرجهم من جامعات قسد في القامشلي وكوباني.

وأشار مراسلنا إلى أن أكثر ما يزعج الأهالي، هو أن الإدارة الذاتية مؤخراً قامت بفرض منهاج في كامل مدارسها فرضت فيه تعليم اللغة الكردية، وأدخلت تاريخ الأزدرتش.

مؤكداً بأن ما زاد من استياء الأهالي هو أن جامعاتهم لم يتم التعرف عليها سوى في مناطق سيطرتهم فقط، وهذا يعتبر تهديد لمستقبل الأجيال القادمة حسب وصف بعض الأهالي.

وبهذا الشأن، نقل مراسلنا عن المدعو أبو إسلام وهو من سكان مدينة الحسكة، قوله: “إن الإدارة الذاتية قامت بإنزال المنهاج الكردي في مدارس الابتدائي والثانوي في مدينة الحسكة وريفها لتعليم الأطفال اللغة الكردية والتاريخ الكردي”.

وبحسب أبو اسلام فإن الإدارة الذاتية قامت بمنع تدريس منهاج النظام السوري ومحاسبة كل من يقوم بتدريس المنهاج السوري، رغم أنه منهاج معترف به رسمياً بكافة مناطق سيطرة النظام بخلاف منهاج قسد الذي لم يتم التعرف عليه سوى في مناطق سيطرتهم

والجدير ذكره أن قوات قسد قامت بفرض منهاجها في مناطق سيطرتها منذ العام الفائت، إلا أن الإحصائيات التي اطلعت عليها الهيئة هي التي كشفت خطورة الوضع ودفعت بها إلى اصدار هاشتاغ يسلط الضوء على أهمية الموضوع التعليمي.

استياء من المناهج الدراسية التي فرضتها قسد في الحسكة وهاشتاغ أبعدوا "إرهابكم عن التعليم" يتصدر
استياء من المناهج الدراسية التي فرضتها قسد في الحسكة وهاشتاغ أبعدوا “إرهابكم عن التعليم” يتصدر


تابع المزيد:

))روسيا تعلن افتتاح فرع جديد في كلية ناخيموف البحرية في اللاذقية.. والتفاصيل

)) ابتدعها هرقل.. وكانت حكرا على الرجال.. سرقت نار شعلتها من الآلهة.. تعرف معنا على تاريخ الألعاب الأولمبية ومراحل تطورها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى