خبر عاجل

دولار السوق السوداء يرتفع بشكل مفاجئ بعد تراجعه مع إعلان تكليف ميقاتي لتشكيل الحكومة

قفز سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء، صباح اليوم الثلاثاء، رغم تراجعه أمس بعد تكليف نجيب ميقاتي، بتشكيل الحكومة اللبنانية.

دولار السوق السوداء يصعد مجدداً

وسجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء ما بين 18900 و19000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بعدما انخفض أمس ليصل الى حدود 16500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

كما تذبذب سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

وكان متوسط سعر صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية، قد تراجع عقب الإعلان عن حصول نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء الأسبق، على أغلبية أصوات النواب اللازمة لتشكيل حكومة جديدة، بعد اعتذار سعد الحريري، قبل أيام.

32 11

تكليف ميقاتي لتشكيل الحكومة اللبنانية

ويوم أمس الإثنين، قال نجيب ميقاتي، خلال تصريحات صحفية بعد لقاءٍ جمعه برئيس الجمهورية ميشال عون: “مهمة تشكيل الحكومة اللبنانية صعبة، والمهمة تنجح إذا تعاون الجميع”.

وأضاف: “أريد ثقة الشعب، ثقة كل رجل وسيدة، كل شاب وشابة. أنا ليس لدي عصا سحرية ولا أستطيع فعل العجائب والمهمة صعبة، لكننا سننجح اذا تضافرت كل جهودنا بدون مناكفات ومهاترات واتهامات متبادلة”.

وتابع ميقاتي القول: ‘أنا مطمئن.. الوقت حان للحد من تمدد النار، وأنا متأكد أنه بالتعاون مع الرئيس سنشكل الحكومة المطلوبة التي يجب عليها تنفيذ المبادرة الفرنسية، والتي هي لمصلحة لبنان والاقتصاد اللبناني حتى ننشل هذا البلد من الانهيار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى