منوع

3 طرق بسيطة تساعد على تخفيض الفواتير الشهرية وتزيد قدرتنا على التوفير

نشر موقع “موتلي فول” (MOTLEY FOOL) الأميركي، قبل أيام، تقريراً قدم فيه اقتراحات لتخفيض قيمة الفواتير الشهرية وتحقيق الأهداف المالية بدون إجراء أية تغييرات حقيقية على نمط حياتنا الذي اعتدنا عليه.

– كيف يمكننا تخفيض الفواتير الشهرية

يعاني معظم الأشخاص من عدم قدرتهم على التوفير إذا لم يغيروا نمط حياتهم المعتاد، خاصةً أولئك الذين يعيشون وفق ميزانية محددة، وبهذا الخصوص حاول الموقع الأمريكي مساعدة مثل أولئك الأشخاص بتقديم 3 طرق بسيطة للتوفير، وهي كالتالي:

أولاً: أعد تمويل قروضك

تكمن أفضل الطرق وأسهلها لخفض مبالغ الفواتير الشهرية في تقليل نسب الفائدة المدفوعة للمقرضين، وذلك عن طريق إعادة تمويل القروض.

إن أسعار الفائدة منخفضة الآن، مما يوفر فرصة ممتازة لإعادة تمويل جميع أنواع الديون، بما في ذلك قروض الرهون العقارية والقروض الشخصية.

ويمكن أيضاً إعادة تمويل ديون بطاقة الائتمان باستخدام بطاقات تحويل الرصيد التي تباع مع عرض ترويجي بعمولة 0%، أو من خلال سدادها بقرض شخصي أو أي نوع آخر من قروض توحيد الالتزامات المالية.

وعند إعادة التمويل، لا بد من أخذ عاملين مهمين بعين الاعتبار، الأول معرفة ما إذا يتحتم عليك دفع أية رسوم مقدما أو تكاليف إغلاق، حيث عادة ما يكون متوسط تكاليف الإغلاق مرتفعا لا سيما على الرهن العقاري.

والعامل الآخر هو فترة سداد القرض، حيث إنه يوجد مزايا وعيوب لفترات السداد الأطول. فمثلا، قد يؤدي إطالة مدة سداد القرض إلى تقليل الدفعات الشهرية بشكل كبير، مقابل زيادة التكاليف الإجمالية.

ثانياً: طلب تخفيضات على الخدمات والبضائع

توصي الكاتبة بالبحث عن الخصومات مع كل عملية شراء تقوم بها سواء كان ذلك يعني استخدام الكوبونات (بطاقات الخصومات) في متاجر البقالة، أو سؤال شركة الاتصالات إذا كان بإمكانها المساعدة في العثور على عرض أرخص لخط هاتفك.

وستندهش من عدد المرات التي لن يتحتم فيها عليك أن تدفع السعر الكامل إذا سألت الشركات عما إذا كانت على استعداد لمساعدتك في البحث عن خصومات على الفواتير.

ثالثاً: ابحث عن خدمات أقل تكلفة

من المرجح أن يمتلك البعض مجموعة مختارة من الشركات المختلفة التي اعتادوا على التعامل معها على أساس شهري، لكن الولاء لشركة معينة لن يوفر الأموال، لا سيما إذا لم يكن هناك اختلاف يذكر بين الخدمة التي تتلقاها منها وبقية الشركات الأخرى.

وتنصح كاتبة التقرير بإعادة النظر في قائمة مزودي الخدمات اليومية في المنزل، مثل مزودي الكهرباء والإنترنت والبث التلفزيوني. وإذا لم يكن هناك سبب وجيه للاستعانة بخدمات شركة واحدة معينة، يُنصح بمقارنة عروض أسعار خدماتها مع شركات أخرى مرة واحدة على الأقل كل عام.

قد يؤدي ذلك إلى توفير الأموال بدون إحداث أي تغيير على نمط الحياة اليومي، وبالتالي تحقيق الأهداف الشخصية بصورة مسؤولة وذكية.

05550555


تابع المزيد:

))إدمان الهواتف الذكية عادة سيئة تقيدنا جميعاً.. إليك مجموعة نصائح لتجنبها

)) إليك 6 استخدامات مذهلة لأعواد تنظيف الأذنين لايعرفها الكثيرون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى