سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

“داعش” يتجوّل علناً بإحدى بلدات دير الزور بعد هجوم أوقع قتلى للنظام السوري

تجوّل عناصر من تنظيم “داعش” بشكل علني داخل إحدى بلدات دير الزور، صباح اليوم الأربعاء، بعد أن شن التنظيم هجوماً مزدوجاً على نقاط تمركز لقوات النظام وميليشيا “لواء القدس”.

هجوم على إحدى بلدات دير الزور

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، إن تنظيم “داعش” استهدف رتلاً عسكرياً للفرقة 17 التابعة للنظام السوري، بين منطقتي الشولا وكباجب جنوبِ دير الزور، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من قوات النظام.

وأضاف، أن ذلك تزامن مع هجوم شنه التنظيم على نقاط ميليشيا “لواء القدس” بين منطقتي المدحول والعاروص في بادية بلدة المسرب بريف دير الزور الغربي، وهو ما أدى إلى مقتل 5 عناصر من لواء القدس ووقوع عدد من الجرحى.

وفي أعقاب الهجوم، قام عناصر من تنظيم “داعش” وهم يستقلون دراجات نارية، بالتجول في أطراف بلدة المسرب، وأطلقوا هتافات مؤيدة للتنظيم، مما سبب حالة من الذعر والخوف لدى الأهالي.

وأوضح مراسلنا أن عناصر التنظيم انسحبوا باتجاه البادية وهم يتوعدون الأهالي بالعودة ومحاسبة كل من تعامل مع قوات النظام السوري.

ويشنّ تنظيم “داعش” بين حين وآخر، هجمات مباغتة على مواقع لقوات النظام السوري في أرياف محافظة دير الزور.

وفي الـ 4 من يونيو/حزيران الماضي، أسفرت هجمات للتنظيم على نِقاط للنظام السوري بمنطقة “فيضة بن موينع” ببادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، عن مقتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا من جهة النظام وجرح عناصر آخرين.

كذلك، فرض التنظيم سيطرته على كامل منطقة فيضة بن موينع، لعدّة ساعات، واغتنم كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة التي تركها عناصر النظام حينها، في المقرات والدشم قبل انسحابهم.

مواضيع ذات صِلة : تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغماسيين” وإيران تنعى قيادياً قضى بكمين للتنظيم

وانسحب التنظيم في ذاك الوقت إثر غارات جوية شنها الطيران الحربي الروسي على المنطقة، ما أجبر التنظيم على الانسحاب إلى عمق البادية السورية، مخلفاً وراءه 7 قتلى من عناصره.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

"داعش" يتجوّل علناً بإحدى بلدات دير الزور بعد هجوم أوقع قتلى للنظام السوري
“داعش” يتجوّل علناً بإحدى بلدات دير الزور بعد هجوم أوقع قتلى للنظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى