ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| طالبان تختطف ممثل كوميدي شهير بأفعانستان وتهينه أمام الكاميرا قبل إنهاء حياته ووسم عالمي باسمه

تصدر اسم الممثل الكوميدي خاشا جوان، اليوم الأربعاء، منصات التواصل الاجتماعي وذلك بعد انتشار خبر اختطافه من قبل حركة طالبان في أفعانستان وإهانته أمام الكاميرات ومن ثم إنهاء حياته.

– طالبان تختطف ممثل كوميدي

وفقاً لما ذكره موقع “Ariananews”، نقلاً عن مصادر مطلعة، فإن مسلحين من الحركة، قاموا باختطاف الفنان نزار محمد المعروف باسم خاشا جوان، يوم أمس الثلاثاء، ومن ثم انهاء حياته.

وقال الموقع: “إن المسلحين جرّوا الفنان بعد قتله إلى خارج منزله، ويداه مقيدتان خلف ظهره وألقيت جثته في منطقة داند بقندهار.

ولاقت الحادثة استياءاً كبيراً وإدانات واسعة، حتى تصدر اسم الفنان الكوميدي الأكثر شهرة في قندهار، قائمة الترند العالمي.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، المسلحين وهم يعتدون على خاشا جوان ويصفعونه داخل إحدى المركبات التابعة لهم قبل قتله.

وبدوره، علّق نائب الرئيس الأفغاني، أمر الله صالح على صفحته في موقع “فيس بوك”، على الحادثة، قائلاً: “إن طالبان أعدمت خاشا جوان في محكمة كنغر”.

وأكدت وزارة الثقافة والإعلام الأفغانية بأن الفنان المقتول بعث برسائل قوية من خلال الفن إلى الناس.

ومن جانبه، قال المدير العام لمكتب الشؤون العامة والاستراتيجية للحكومة الأفغانية، وحيد عمر: “إن مشاهد طالبان وهي تقتل فناناً كوميدياً محلياً مقيداً في قندهار هي قطرة في محيط مقارنة بالمجازر التي ترتكبها الحركة”.

ووردت خلال الأيام الماضية، العديد من القصص التي توثق استهداف حركة طالبان للمدنيين في أفغانستان، في ظل ارتفاع وتيرة العنف بشكل مفاجئ في البلاد.

وكانت قناة “CNN”، قد نشرت في وقت سابق من هذا الشهر، مقطع فيديو آخر من أفغانستان يظهر ما لا يقل عن عشرة رجال من وحدة القوات الخاصة الأفغانية قتلوا برصاص طالبان.

مواضيع ذات صِلة : 6 عناصر من طالبان يجلدون مزارعاً أمام منزله.. والحركة تعلن القبض على طيار وتدمير مروحية للجيش الأفغاني

والجدير ذكره أن التقارير الإعلامية تؤكد أن طالبان تسيطر على نصف مراكز المقاطعات البالغ عددها 419 في البلاد، إلا أنها لا تسيطر على عواصم المقاطعات البالغ عددها 34.

شاهد أيضاً : مقاتل يتقصد الخسارة في بطولة عالمية بالمصارعة بسبب تهديده بالسلاح

بالفيديو|| طالبان تختطف ممثل كوميدي شهير بأفعانستان وتهينه أمام الكاميرا قبل إنهاء حياته ووسم عالمي باسمه
بالفيديو|| طالبان تختطف ممثل كوميدي شهير بأفعانستان وتهينه أمام الكاميرا قبل إنهاء حياته ووسم عالمي باسمه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى