ترند - Trendسلايد رئيسي

القبيات تحترق يتصدر ترند لبنان.. ومشاهد مروعة توثق الحرائق المشتعلة (فيديو وصور)

تصدر وسم القبيات، اليوم الخميس، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، وذلك على خلفية الحرائق الكبيرة التي اندلعت مساء أمسْ، شمال البلاد، والتي تسببت بأضرار بالغة حتى اللحظة.

– القبيات تحترق

تفاعل عدد كبير من المغردين اللبنانيين مع هاشتاغ القبيات، حيث شاركوا صوراً ومقاطع مصورة توثق حجم الكارثة التي حلت بتلك المنطقة.

وقال أحد المغردين: ” عكار بين ألسنة اللهب، حريق القبيات وكفرتون وأكروم وعندقت من مروحيات الجيش اللبناني.. الحريق مازال مستمر و لا قدرة على السيطرة عليه حتى هذه اللحظة”.

وأكد الإعلام اللبناني، بأن طوافات الجيش تدخلت من أجل إخماد الحرائق والسيطرة عليها، فضلاً عن أن وحدات من الجيش اللبناني تشارك في عمليات الإخماد.

فيما أكد مغردون آخرون بأن مروحيات تابعة لقوات النظام السوري، تدخلت أيضاً لإخماد الحرائق التي باتت تهدد الأراضي السورية.

وشارك مغردون لبنانيون لقطات ومقاطع مصورة توثق الحرائق المخيفة.

– صعوبة العمل

وفي سياق متصل، أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات بياناً أكدت فيه استمرارية العمل على إخماد الحرائق.

وقالت المديرية في بيانها: “لا زال مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، يشرف على سير عمليات الإطفاء من موقع الحريق الهائل الذي شب بعد ظهر أمسْ الأربعاء، في أحراج القبيات وأحدث أضراراً على مساحات شاسعة من البلدات الغنية بثروتها الحرجية”.

وأضافت: “قد توصل العناصر بتضافر الجهود مع الجيش اللبناني إلى التمكن من السيطرة جزئياً على النيران من جهة بلدة القبيات.

مشيرةً إلى أنه لا يزال هنالك جيوبٌ مشتعلة في كل من البلدات التالية: القطلبة، قميع، المشروع الأخضر، محيط برج البيئة اللوءه، وادي (عودين – عندقت)، علماً أن سرعة الرياح خلال ساعات الليل تسببت بامتداد النيران من بلدة أكروم إلى الرويمة باتجاه بلدة البساتين في الهرمل، وصولاً إلى داخل الأراضي السورية”.

ومن جانبه، قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة: “إن حريق القبيات مستمرّ بسبب الهواء الغربي، وهناك 8 حالات تمّ نقلها إلى المستشفيات وإخلاء 17 مدنياً من المناطق المحيطة بالحريق و24 حالة تمّ إسعافها في الموقع نفسه”.

فيما تعالت أصوات المدنيين المناشدة للدفاع المدني، نتيجة اقتراب الحرائق لمنازل المدنيين.

مواضيع ذات صِلة : حرائق مخيفة تحاصر سوريا من اتجاهين ورئيس إحدى جارتيها يستغيث دولياً للمساعدة بالسيطرة على النيران

والجدير ذكره أن معظم أهالي لبنان يتوقعون بأن تكون الحرائق التي خرجت عن السيطرة مفتعلة، وقال مواطن من عكار أتوقع أن تكون الحرائق مفتعلة بنسبة 80%.

شاهد أيضاً : “غضب الطبيعة “حرائق هائلة في لبنان وتركيا وروسيا.. وزلزال عنيف في آلاسكا

القبيات تحترق يتصدر ترند لبنان.. ومشاهد مروعة توثق الحرائق المشتعلة (فيديو وصور)
القبيات تحترق يتصدر ترند لبنان.. ومشاهد مروعة توثق الحرائق المشتعلة (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى