الشأن السوريشاهد بالفيديو

مقاطع مرئية لأسرى من قوات النظام السوري في درعا.. أحدهم يتصل بوالدته باكياً

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقاطع مصورة لعناصر من قوات النظام السوري، تم أسرهم على يد مقاتلين سابقين بالمعارضة في درعا.

وسيطر مقاتلو المعارضة أمس الخميس، في على مساحات واسعة بريفي درعا الغربي والشرقي، بعد إطلاق قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها حملة عسكرية على درعا البلد في نقض واسع للاتفاق بين الطرفين.

وتمكن المقاتلون من اغتنام أسلحة ثقيلة وأسروا عدداً من عناصر النظام، بعدما سيطروا على عدداً من حواجز النظام في معركة الكرامة، التي أعلنوا عن انطلاقها بوقت سابق من صباح الخميس.

وأظهرت تسجيلات مصورة مجموعة من عناصر النظام، الأسرى لدى مقاتلو درعا، يكشفون عن هويتهم ومعلومات عن مصادر أوامرهم، حيث يشير أحدهم إلى أنه “يتلقى أوامره من الميليشيات الإيرانية بشكل مباشر”.

والأسرى الذين ظهروا في الفيديوهات هم “الملازم أول حسن، والملازم مضر، والملازم مياس سعيد”.

وتداول الناشطون أيضاً، تسجيلاً صوتياً، لمكالمة هاتفية أجراها أحد أسرى النظام في مدينة طفس مع والدته، وبكى الأسير عندما كان يطمئن والدته أنه بخير، وأنه سيتم الإفراج عنه بعد مفاوضات.

إلى ذلك، شهدت المواجهات في درعا خلال اليومين الماضيين، انشقاق عدد من مقاتلي قوات النظام السوري، وكان من بين المجموعات التي انشقّت، عناصر من ثكنة المحطة بريف درعا الغربي، الذين استهدفوا زملائهم بقوات النظام فور وصولهم إلى مقاتلي درعا.

اقرأ أيضاً: درعا تشتعل من جديد.. قوات النظام تقتحم درعا البلد من 3 محاور والأهالي “تحت الحصار” (خريطة)

وعادت اشتباكات متقطعة إلى درعا البلد، اليوم الجمعة، بين عناصر الفرقة الرابعة وأبناء المدينة، بعدما أُعلن عن مفاوضات جديدة بين النظام والأهالي هناك.

وأفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية بأن وفد من اللجان المحلية المحسوبة على المعارضة بدرعا بدأت مرحلة جديدة من التفاوض مع اللجنة الأمنية لقوات النظام السوري، بهدف وقف التصعيد العسكري وإنهاء الحملة على درعا البلد بعد فقدان السيطرة على مناطق واسعة بالمحافظة.

ذات صلة: معركة درعا.. خلاف جذري يعصف بصداقة النظام السوري وروسيا في الجنوب.. هل ستتدخل موسكو!؟

وذكرت المصادر أن قوات النظام السوري يطالبون بالأسرى من مقاتليهم الذين تمكن مقاتلو المعارضة بدرعا من أسرهم خلال السيطرة على النقاط والحواجز العسكرية مع أسلحتهم، بينما يطالب وفد درعا وقف القصف وسحب القوات العسكرية من محيط درعا.

مقاطع مرئية لأسرى من قوات النظام السوري في درعا.. أحدهم يتصل بوالدته باكياً
مقاطع مرئية لأسرى من قوات النظام السوري في درعا.. أحدهم يتصل بوالدته باكياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى