أخبار العالمسلايد رئيسي

دولة كبيرة تطلب من رعاياها المتواجدين في تركيا الإستعداد للإخلاء المحتمل.. وولايات تركية تعلن الحظر

ما تزال حرائق تركيا تتمدد على مساحات واسعة بعدة ولايات، حتى باتت خطراً يهدد المدنيين ويدفع ببعض الدول إلى تحذير رعاياها المتواجدين على الأراضي التركية القريبة من الحرائق إلى الاستعداد للإجلاء المحتمل.

– تطورات حرائق تركيا

وفي التفاصيل، قامت القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في تركيا، اليوم الجمعة، بدعوة المواطنين الروس المتواجدين في المناطق الخطرة، إلى توخي الحذر الشديد والاستعداد للإخلاء المحتمل.

ونقلت وكالة “سبوتينك” الروسية، عن ممثل القنصلية في أنطاليا قوله: “إنه بالتنسيق مع منظمي الرحلات السياحية ونشطاء جمعية المواطنين (الروس في تركيا) ظلت القنصلية العامة على اتصال مع مواطنينا عبر خطوط هاتف الطوارئ.. وأبلغتهم بالوضع الحالي والتدابير المتخذة لضمان أمن السائحين”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| حرائق تركيا تلتهم القرى والمنازل وتهاجم المنتجعات السياحية والسلطات تفتح تحقيقاً بالحرائق المفتعلة بعد وقوع ضحايا وإصابات بين المواطنين

وأكمل: “ندعو مواطنينا الموجودين في المناطق التي تطالها الحرائق في تركيا، إلى توخي الحذر الشديد والاستعداد للإخلاء المحتمل، واتباع تعليمات السلطات المحلية في حالات الطوارئ”.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن أعمال الإطفاء مستمرة في ضواحي مدينة مرمريس، فقد تمكنت السلطات، خلال فترتي المساء والليل، من السيطرة على الحرائق الرئيسية التي هددت المباني السكنية والمجمعات الفندقية.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه وفقاً للمعلومات التي وردت إلى القنصلية العامة في المحافظة وإدارة المدينة، لا يوجد مواطنين روس بين الضحايا.

وقال ممثل القنصلية الروسية: “إن السلطات المحلية نفذت، مساء أمس، عملية إجلاء وقائية للسائحين من عدة فنادق معرضة للخطر”، مؤكداً أنه تم إيوائهم مؤقتاً في فنادق بمنطقة آمنة في المدينة.

وفي سياق متصل، صرحت السفارة الروسية في أنقرة بأن طائرات إطفاء روسية من طراز “Be-200” تشارك في جهود إخماد حرائق الغابات في جنوب تركيا.

وبدورها، قالت البعثة الدبلوماسية الروسية: “إن ثلاث طائرات روسية من طراز Be-200 تقدم المساعدة للجانب التركي في إطفاء حرائق الغابات، نتمنى أن يتم إخماد حرائق الغابات التي اندلعت في جنوب تركيا في أسرع وقت ممكن وبأقل قدر ممكن من الضرر”.

والجدير ذكره أن حظراً جديداً دخل حيذ التنفيذ في بعض الولايات التركية، حيث أعلنت 5 ولايات، اليوم الجمعة، عن حظر يقضي بمنع دخول أي شخص لمنطقة الغابات، والولايات هي: “بالق أسير، وإزمير، وأيدين، وغازي عينتاب، وإسطنبول”.

وصدر قرار حظر إسطنبول عن مكتب الوالي، ونص على منع دخول الغابات سواء بهدف التنزه أو أخذ قسط من الراحة، داخل وحول الغابة وذلك بدءًا من 30 يوليو الجاري وحتى 31 أغسطس / أب القادم.

اقرأ أيضاً: القبيات تحترق يتصدر ترند لبنان.. ومشاهد مروعة توثق الحرائق المشتعلة (فيديو وصور)

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى