سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| ملكة جمال العراق لعام 2021 ولحظة تتويجها بعد انقطاع دام لسبعة عقود

حصلت ماريا فرهاد سالم، البالغ من العمر 20 عاماً، على لقب ملكة جمال العراق لعام 2021، وتم تتويجها خلال حفل مباشر أقيم بالعاصمة العراقية بغداد، بمشاركة 17 متسابقة، يوم أمسْ الخميس، بعد انقطاع دام لأكثر من 7 عقود.

 – ملكة جمال العراق لعام 2021

وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام عراقية، فإن هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 70 عام، التي تقام بها مسابقة للجمال في العراق بشكل رسمي وباعتماد من وزارة الثقافة والآثار العراقية، تنافست خلالها 17 مشاركة على لقب ملكة جمال العراق للعام 2021.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة 7 حكام، من مناطق وخلفيات ثقافية متنوعة، وتم اختيار الفائزة باللقب بالاعتماد على معايير محددة منها الجمال والثقافة، وعدم الخضوع لعمليات التجميل، فضلاً عن حمل رسالة إلى الشعب وامتلاك رؤية بشأن مشاريع مستقبلة.  

– من هي الفائزة

تنحدر ماريا من أسرة مسيحية تعود أصولها إلى محافظة نينوى، إلا أنها تسكن حالياً مع عائلتها في محافظة أربيل، إثر النزوح الذي حدث بعد اجتياح تنظيم داعش عام 2014، وتدرس علوم الحاسبات.  

وبحسب الإعلام العراقي، فقد حصلت على لقب الوصيفة الأولى، “سيما الجاف” من محافظة ديالي، بينما نالت لقب الوصيفة الثانية، “زينة يوسف”، من محافظة صلاح الدين، وحصلت على لقب الوصيفة الثالثة “كلستان كارو” من محافظة دهوك، ولقب الوصيفة الرابعة ذهب لدانا جواز من محافظة كركوك.  

والجدير ذكره أن أخر مرة جرت فيها مسابقة ملكة جمال العراق كانت في عام 1947، وتوجت حينها بقلب ملكة جمال العراق، الفتاة اليهودية، “ريميه دانهور”، ولم يتم منذ ذلك الحين إقامة حفل لاختيار ملكات الجمال بشكل رسمي.

وكانت المسابقات الرسمية لاختيار ملكات الجمال في العراق قد توقفت طوال الفترة الممتدة من 1973-2014، وذلك نظراً للظروف السياسية، لكن تلك الفترة شهدت مسابقات غير رسمية اختيرت فيها ملكات جمال اضطررن للهجرة إلى خارج العراق بسبب تعرض حياتهم للتهديد.

ففي عام 2006 مثلاً توجت الفتاة، “تمارا جورجينا”، ملكة لجمال العراق، لكنها هربت من البلد بعد 4 أيام من تتويجها لتعرضها لتهديد الفصائل المسلحة.

مواضيع ذات صِلة : ملكة جمال الكون الجديدة لعام 2021 بعد إلغاء مسابقة العام الماضي

ومنذ العام 2015 يرعى القطاع الخاص، مسابقات سنوية لاختيار ملكة جمال العراق، وسْط انتقادات لغياب الاهتمام الحكومي بهذا الجانب.

شاهد أيضاً : انتشار وسم بعنوان “ملكة جمال الكويت” بعد إطلاق نور الخالد مقطع مصور لها ألهب مواقع التواصل

شاهد|| ملكة جمال العراق لعام 2021 ولحظة تتويجها بعد انقطاع دام لسبعة عقود
شاهد|| ملكة جمال العراق لعام 2021 ولحظة تتويجها بعد انقطاع دام لسبعة عقود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى