عالم الرياضة

حادثة عنصرية تهز أولمبياد طوكيو.. والدراج الجزائري يرد بعد محاسبة الفاعل وترحيله ومنعه من المشاركة في الألعاب

 

علق الدرّاج الجزائري، عز الدين لعقاب، على حادثة العنصرية التي طالته في أولمبياد طوكيو، والجدل الذي أثاره المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات بهتافاته العنصرية.

عنصرية في اولمبياد طوكيو

وقال الدرّاج، عز الدين لعقاب: “حسناً، لا يوجد سباق الإبل في الأولمبياد! لذلك أُمارس رياضة الدرّاجات، وجئت إلى أولمبياد طوكيو لأنّي تأهلت لهذا الاستحقاق”.

وتابع الدرّاج الدولي الجزائري البالغ من العمر 34 سنة: “كان بِإمكاني الترويج لاسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، لكنّني لم أفكّر مُطلقا في أنّ الأمر سيكون على هذا النّحو! كان لديّ المزيد من التعليقات العنصرية العدوانية من قبل، لكنّني فضّلت دائما التعامل معها على الفور، بعيدا عن وسائل التواصل الاجتماعي. إنه لأمرٌ مُخزٍ أن يحدث هذا في الألعاب الأولمبية”.

اقرأ أيضاً:

السباحة المصرية فريدة عثمان تتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو بعد إنجاز تاريخي – صور

و عز الدين لعقاب حائز على عدة تتويجات دولية، آخرها برونزية سباق الدرّاجات ضد السرعة، في بطولة إفريقيا التي احتضنتها مصر شهر مارس الماضي.

محاسبة الفاعل

وبدورهم، طلب مسؤولو بعثة ألمانيا الأولمبية من المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات، مغادرة أولمبياد طوكيو والعودة إلى بلاده بعد أن أظهرته لقطات فيديو وهو يوجه تعليقاً عنصرياً  خلال أولمبياد طوكيو.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| هند ظاظا تنتصر بحيازة القلوب وتعلّق على خسارتها المباراة الأولمبية التي باتت حديث العالم أجمع

وأصدرت بعثة ألمانيا بياناً قالت فيه: “قرر مسؤولو البعثة في أولمبياد طوكيو إنهاء مهمة باتريك موستر مع فريق الدراجات الألماني وسيعود إلى البلاد”.

وأطلق موستر هذه التعليقات خلال سباق ضد الساعة لتشجيع أحد المتسابقين الألمان، وصرخ متحمسا في المتسابق الألماني نيكياس آرنت أثناء مطاردته الجزائري عز الدين لعقاب، والإريتري إيمانويل جيبرجزابير “عليك بهما، عليك بسائقي الجمال”، واعتذر موستر لاحقا عن التعليقات.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لاعب مصري يرفع الآذان في طوكيو وآخر يلقي خطبة الجمعة أثناء فعاليات أولمبياد 2020

من جانبه، استنكر رئيس الاتحادي الجزائري للدراجات، خير الدين برباري، تصريحات المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات، باتريك موستر، وكلامه العنصري حول الدراج الجزائري عز الدين لعقاب، رغم اعتذاره عنها فيما بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى