ترند - Trendسلايد رئيسي

رغم خسارتها في أولمبياد طوكيو… تهاني القحطاني تتصدر الترند وتعليق لافت منها على المباراة

تصدر اسم لاعبة الجودو السعودية، تهاني القحطاني، اليوم الجمعة، ترند منصات التواصل الاجتماعي بعد خسارتها أمام اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشكو، وخروجها من دور الـ32 لمسابقة الجودو وزن أكثر من 78 كلغ التي جرت في إطار منافسات أولمبياد طوكيو.

– تعليق تهاني القحطاني

أثارت منافسة القحطاني مع الإسرائيلية جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفض البعض هذه المشاركة، بينما اعتبر آخرون أن مشاركتها أفضل من الانسحاب.

وكانت القحطاني، قد خسرت في معبد نيبون بودوكان في طوكيو، بنقطة “أيبون” أمام هيرشكو في مباراة اعتبرتها اللاعبة السعودية “عادية”.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن القحطاني، قالت عقب المواجهة: “كانت مباراة عادية.. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة”.

وأجابت لدى سؤالها عن الجدل المثار حيال هذا اللقاء: “لست مهتمة.. لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين”، مؤكدة أنها تنظر الآن “إلى المستقبل هناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024”.

ومن جانبهم، رفض أعضاء من البعثة السعودية في اليابان التعليق على المباراة، واكتفوا بالقول: “إن تهاني لعبت وخسرت”.

ونالت مواجهة القحطاني مع هيرشكو اهتمام السعوديين، الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض للمشاركة، إلا أنه وبشكل عام ورسمي كان تشجيع روح المنافسة للقحطاني هو سيد الموقف.

https://twitter.com/FCBM2020/status/1421155271175544833?s=19

فقد أكد البعض من خلال متابعات التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن المباراة تندرج في سياق حدث رياضي دولي ولا ينبغي خلطها بالقضايا السياسية.

وبهذا الشأن، قال نائب رئيس الاتحاد السعودي للجودو مستشار رئيس الاتحاد الدولي للعبة، نبيل الحسن: “إن القحطاني جاءت إلى أولمبياد طوكيو للمشاركة في هذا الحدث الكبير وهو شرف يتمناه أي رياضي”.

وأكمل قائلاً: “إنه لم يكن يتأمل أكثر من (ظهور مشرف) خلال المشاركة النسائية السعودية الثالثة في الجودو بدورة الألعاب الأولمبية”.

مواضيع ذات صِلة : أولمبياد طوكيو تشهد حدثاً غريباً بين الملاكم المغربي ومنافسه النيوزيلندي أثارت مواقع التواصل

والجدير ذكره أن تهاني القحطاني هي ثالث سعودية تشارك في الأولمبياد بلعبة الجودو بعد وجدان شهرخاني في لندن 2012، وجود فهمي في ريو 2016.

شاهد أيضاً : السباحة المصرية فريدة عثمان تتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو بعد إنجاز تاريخي

رغم خسارتها في أولمبياد طوكيو... تهاني القحطاني تتصدر الترند وتعليق لافت منها على المباراة
رغم خسارتها في أولمبياد طوكيو… تهاني القحطاني تتصدر الترند وتعليق لافت منها على المباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى