الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 25-9-2015

الوضع العام:

استهدفت مقاتلات النظام الحربية حي جوبر شرق العاصمة دمشق بغارتين  جويتين استهدفت محور طيبة في الحي تزامنا مع القصف المدفعي المتقطع من قبل المدافع والدبابات المتواجدة داخل ثكنات النظام على أطراف الحي فيما شهد حي القابون إطلاق نار متقطع من قبل القناصة المتواجدة على أطراف الحي.

وفي مدينة داريا غرب العاصمة دمشق فقد امطرت قوات النظام المدينة بوابل من قذائف جهنم والهاون تسببت بتصاعد  أعمدة كثيفة للدخان عدا عن قيام الطيران المروحي بإلقاء 8 براميل متفجرة على المدينة حيث استهدف القصف الجبهة الشمالية للمدينة  ( الجمعيات ), أما في قلب العاصمة دمشق فقد سجل سقوط 5 قذائف هاون في منطقتي القصاع وباب توما دون أنباء عن إصابات.

على الصعيد العسكري:

فقد خاض مقاتلو فيلق الرحمن اشتباكات متقطعة ضد قوات النظام على محور المتحلق الجنوبي وطيبة في حي جوبر شرق العاصمة دمشق حيث دارت الاشتباكات صباح اليوم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة, وفي حي القابون فقد شهدت الجبهات هدوءا خيم عليها.

فيما تستمر الاشتباكات بين مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة والاتحاد الإسلامي ضد قوات النظام على محور إدارة المركبات حيث عادت الجبهة للعمل مؤازرة لجبهة الجبال التي يخوض فيها جيش الإسلام اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام.

منوع:

انضمام لواء صقور الجولان وكتيبة مجد الإسلام في درعا  إلى صفوف جيش الإسلام يوم أمس.

DSC04814

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى