أخبار العالم

مصدر استخباراتي: إيران ترد فوراً على إجراءات إسرائيلية في البحر

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، تعليقاً على استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب، إن إيران توسّع نشاطها البحري حول العالم رداً على إجراءات إسرائيلية.

رد على إجراءات إسرائيلية

وذكر مصدر استخباراتي إسرائيلي لهيئة البث الإسرائيلية “كان”، أن إيران تقوم بالرد الفوري على الإجراءات الإسرائيلية ضد حلفائها وعلى الأرض، حيث ترغب السلطات الإيرانية في توسيع نشاطاتها البحرية حول العالم.

وقد صرّحت مصادر مطلعة لشبكة إيرانية بأن استهداف “ميرسر ستريت” الإسرائيلية، الذي تم في بحر العرب قبالة السواحل العمانية، أمس الجمعة، جاء رداً على مهاجمة مطار “الضبعة” العسكري في ريف حمص.

ونقلت “كان” عن المصدر أن إيران هي التي قامت باستهداف السفينة الإسرائيلية، أمس، مضيفاً أن “إيران هاجمت عن طريق البحر، بدعوى محاولة الرد على الأحداث البحرية، أيضاً، والمنسوبة لإسرائيل”.

واتهمت إسرائيل في وقت سابق إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخصين كانوا على متن السفينة المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر في بحر عمان.

وعلّقت سلطنة عمان على حادث الهجوم، وذكر مصدر مسؤول في مركز الأمن البحري، أن “المركز تلقى معلومات حول تعرض ناقلة بحرية للمشتقات تدعى ميرسر ستريت لحادث”.

وأضاف أن “البحرية السلطانية العمانية قامت بتسيير سفينة إلى مكان الهجوم، كما أكدت النتائج الميدانية أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني، وأنه عند التواصل مع ملاك السفينة والطاقم أفادوا بأن السفينة ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة”.

اقرأ أيضاً : قتلى باستهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. كيف تمّت العملية؟

وخلال الأشهر الأخيرة، تعرضت عدة سفن مملوكة لإسرائيل لهجمات في المحيط الهندي وممرات ملاحية أخرى في عمليات نُسبت لإيران.

وكان حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني، كشف عن تعرض سفن إسرائيلية مؤخراً لهجماتٍ عسكرية.

وألمح قائد الحرس الثوري إلى أن هذه الهجمات جاءت رداً على العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا وعمليات الاغتيال والتخريب للمنشآت النووية التي قامت بها في إيران.

مصدر استخباراتي: إيران ترد فوراً على إجراءات إسرائيلية في البحر
مصدر استخباراتي: إيران ترد فوراً على إجراءات إسرائيلية في البحر

اقرأ أيضاً : إيران ترفض اتهامها بتفجير السفينة وتتوعد إسرائيل بردٍ “صارم ودقيق”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى