أخبار العالم

شاهد ما فعلته مقاتلات روسية بدرون أمريكية فوق سوريا (فيديو)

نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي “CEMTCOM” مقطع فيديو يظهر ما فعلته مقاتله روسية بطائرة درون أمريكية كانت تحلق فوق سوريا.

 


وقالت القيادة المركزية في بيان: “في وقت سابق من اليوم في حوالي الساعة 10:40 صباحًا، انخرطت الطائرات العسكرية الروسية في سلوك غير آمن وغير احترافي أثناء تفاعلها مع الطائرات الأمريكية في سوريا”.

وأضاف البيان: “بينما كانت ثلاث طائرات أمريكية من طراز MQ-9 تقوم بمهمة ضد أهداف داعش، بدأت ثلاث طائرات مقاتلة روسية في مضايقة الطائرات بدون طيار”.

وتابع: “خلافاً للمعايير والبروتوكولات المعمول بها، أسقطت الطائرات الروسية عدة مشاعل مظلية أمام الطائرات بدون طيار، مما أجبر طائراتنا على إجراء مناورات مراوغة”.

وأردف: “ووضع أحد الطيارين الروس طائراتهم أمام MQ-9 وشغل هبة حارقة من المحرك، مما قلل من قدرة المشغل على تشغيل الطائرة بأمان”.

وزاد: “تمثل هذه الأحداث مثالًا آخر على الإجراءات غير المهنية وغير الآمنة التي تقوم بها القوات الجوية الروسية العاملة في سوريا، والتي تهدد سلامة القوات الأمريكية والروسية”.

البيان ختم: “نحث القوات الروسية في سوريا على وقف هذا السلوك المتهور والالتزام بمعايير السلوك المتوقعة من قوة جوية محترفة حتى نتمكن من استئناف تركيزنا على الهزيمة الدائمة لداعش”.

شاهد ما فعلته مقاتلات روسية بدرون أمريكية فوق سوريا (فيديو)
شاهد ما فعلته مقاتلات روسية بدرون أمريكية فوق سوريا (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى