الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور|| المنتجات الإسرائيلية تغزو الأسواق بالمناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” وتساؤلات حول كيفية وصولها

تناقلت عدّة حساباتٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، صوراً لبعض المنتجات الإسرائيلية التي باتت تغزو الأسواق في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المعروفة بـ “قسد”، وتحديداً في محافظة الرقة، وذلك عقب مدةٍ قصيرة من إثارة هذه المسألة ولكن في منطقةٍ أخرى تخضع لقسد أيضاً.

المنتجات الإسرائيلية تغزو الأسواق السورية

ونشرت تلك الحسابات صوراً لمنتجاتٍ كتب على غطاءها الخارجي كتاباتٌ باللغة العبرية، ما يثبت انتشار مثلجاتٍ من إنتاج إسرائيل في الرقة، شمال شرق سوريا.

وأظهرت الصور التي تمّ التقاطها لمثلجاتٍ إسرائيلة، بأنّها تحمل العلامة التجارية لشركة “تيمان” الإسرائيلية المتخصصة بالصناعات الغذائية (טעמן(.

بالصور|| المنتجات الإسرائيلية تغزو الأسواق بالمناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" وتساؤلات حول كيفية وصولها
بالصور|| المنتجات الإسرائيلية تغزو الأسواق بالمناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” وتساؤلات حول كيفية وصولها

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام عدة، فإنّ الشركة قد تأسست عام 1995، على يد رجل أعمالٍ إسرائيلي يسمّى يهودا حاييم، ويقع مصنعها في مستوطنة ميشور أدوميم، والتابعة لمستوطنة معاليه أدوميم التي تعتبر المستوطنة الأكبر شرق القدس.

توثيق مشابه سابق في محافظة الحسكة

ومنذ شهرين تقريباً، انتشرت صور لمنتجاتٍ مشابهة في أسواق مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، كتب عليها عبارات باللغة العبرية، وأحدثت وقتها ضجةً إعلاميةً واسعة.

ففي منتصف شهر أيار/ مايو الماضي، نشر مراسل تلفزيون النظام السوري في محافظة الحسكة، فاضل حماد، صوراً لمنتجاتٍ تُصنّع في إسرائيل وتنتشر في محافظة الحسكة، وتساءل حينها على حسابه الشخصي على موقع “فيسيبوك” عن الطريقة التي وصلت بها تلك المثلجات إلى الحسكة.

مواضيع ذات صِلة : تقرير يكشف مطالب وفدي النظام السوري وإسرائيل خلال اللقاء السرّي في قاعدة حميميم

قنوات اتصال بين قسد وتل أبيب

وتشير بعض المعلومات إلى وجود قنوات اتصالٍ بين قوات سوريا الديمقراطية وتل أبيب، إذ سبق أن كشفت في أواخر عام 2019، نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي حينها، تسيبي هوتوفلي، إنّ قياداتٍ إسرائيليةً تلقت طلباتٍ من “أكراد سوريا” بغرض مساعدتهم في المجالين الدبلوماسي والسياسي، مشيرةً إلى أنّ “مساعدة تل أبيب لأكراد سوريا تأتي وفق اعتباراتٍ أبرزها أنهم يمثلون ثقلاً يوازي النفوذ الإيراني في شمال شرق سوريا”.

شاهد أيضاً : ابن مشعل طاغية يهودي- فاحش الثراء.. كرهه اليهود قبل المسلمين و سعى لإقامة إسرائيل في المغرب فأوقفه الرشيد بن الشريف بخطة ذكيّة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى