سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| داعش يهاجم مجلس عزاء في يثرب ويرتكب 3 مجازر مروعة بليلة دامية في العراق

أفادت وسائل إعلامٍ عراقية، في ساعةٍ متأخرة من مساء أمسٍ الجمعة، بوقوع هجوم “دموي” ارتكبه داعش واستهدف مجلس عزاء في ناحية يثرب الواقعة جنوب محافظة صلاح الدين، مما خلّف سقوط 8 مدنيين على الفور فضلاً عن إصابة 19 آخرين، بينهم عناصرٌ أمنية،

 

داعش يهاجم مجلس عزاء في يثرب

ووفقاً لما افادت به مصادر أمنية تابعة لوزارة الداخلية العراقية، فإنّ “عناصر من عصابات داعش الإرهابية هاجموا عجلة تابعة لفوج الطوارئ المكلف بحماية مجلس عزاء بمنطقة البو جيلي في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين”.

ونفذت التنظيم هجومه الأول تجاه مجلس عزاء في ناحية يثرب جنوب صلاح الدين، فيما تلاه هجومين أحدهما في ساعةٍ متأخرة من ليل أمس والثالث فجراً.

اقرأ أيضًا: بالفيديو||صراخات العراقيين تعلو فوق تكبيرات العيد عقب انفجار مروّع داخل سوق شعبي في مدينة الصدر

 

وعلى خلفية الهجوم الذي استهدف مجلس العزاء، فقد استنفرت مختلف التشكيلات الأمنية العراقية من أجل تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذين، وذلك وفق تصريحٍ خاص أدلى به مدير شرطة الناحية العميد جاسم محمد حسين لوكالة الأنباء العراقية.

إلى ذلك، أفاد، مدير مستشفى بلد العام، حسين البلداوي، أنً “حصيلة التفجير الإرهابي في يثرب: 8 قتلى و19 جريحا”.

أمّا عن الهجوم الثاني للتنظيم فقد استهدف حلوان في محافظة ديالى وخلّف خسائر بشرية ومادية، تمثلت بمقتل 3 جنود وجرح جنديٍّ رابع، فيما شملت الخسائر المادية حرق عددٍ من السيارات وتضرر أحد خطوط الكهرباء.

أما الهجوم الثالث للتنظيم، فقدتمثل بتنفيذ عناصر تابعين له هجوماً على قضاء هيت في محافظة الأنبار، فيما أشارت الأنباء الأولية عن سقوط ثلاثة أفرادٍ من عائلة واحدة ، إذ أنّ الهجوم طال منزلاً في منطقة عكبه بقضاء هيت الساعة الرابعة فجراً، أعدم من خلاله التنظيم الاب والأولاد.

اقرأ أيضًا: من قلب العراق… تنظيم داعش يولد من جديد ويعيد تنظيم صفوفه استعداداً للهجوم القادم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى