أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“ليس بلبنان” سر حسن نصر الله ينكشف وإسرائيل تبني الملاجئ بالقرب من الحدود السورية

أفادت تقارير مسرّبة، أنّ متزعم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ليس في لبنان حالياً، كاشفةً بأنّه يتواجد في دولةٍ أخرى، وذلك بالتزامن مع استمرار إسرائيل ببناء ملاجئ محصنة بالقرب من الحدود السورية.

“ليس بلبنان” سر حسن نصر الله ينكشف

وفي التفاصيل، كشف موقعٌ إيرانيٌّ معارض، اليوم السبت، أنّ متزعم ميليشيا حزب الله اللبناني، وصل العاصمة طهران سرّاً على خلفية تدهور حالته الصحية.

وبيّن موقع “آوا تودي”، أنّ “حسن نصر الله سافر إلى إيران بسبب آلام الظهر الشديدة ويتلقى حالياً العلاج في طهران”.

ورغم المعلومات التي أوردها الموقع الإيراني، إلا أنّه لم يصدر أيُّ تعليقٍ من “حزب الله” حول صحة أمينه العام، الذي كان يعاني من نوبات تحسسٍ ربيعية وفق تصريحاتٍ سابقة أدلى بها نجله، عقب ظهور نصر الله خلال خطابه المتلفز بمناسبة الذكرى 21 لتحرير جنوب لبنان من الاحتلال الإسرائيلي وقد بدا عليه علامات التعب، ما أثار الكثير من التساؤلات والشكوك حول حالته الصحية.

إسرائيل تبني الملاجئ بالقرب من حدودها الشمالية

وفي موازاة ذلك، أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، أمسْ الجمعة، بأنّ تل أبيب بصدد بناء ملاجئ محصنة بالقرب من حدودها الشمالية مع سوريا.

ووفقاً لما ذكرته قناة “كان” العبرية، فإن إسرائيل بدأت في بناء ملاجئ محصنةً في جميع المباني الواقعة على مسافةٍ لا تزيد عن كيلومترٍ واحدٍ من حدودها الشمالية.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإنّ قيمة تحصين البلدات الواقعة قرب الحدود مع لبنان وسوريا 100 مليون شيكل (نحو 31 مليون دولار) وسيتم زيادتها في كلّ عام، مشيرةً إلى أنّه سيجرى أيضاً بناء “عائق” على الحدود الشمالية الإسرائيلية في ضوء ارتفاع عدد المتسللين من لبنان.

ونهاية حزيران/ يونيو الماضي، أوضح السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر خلال تصريحاتٍ أدلى بها لوسائل إعلامٍ روسية بأنّ الخطر الأكبر الذي يهدد بلاده في سوريا هو “إيران”.

وشدد بن تسفي على أنّ المليشيات الإيرانية المنتشرة في سوريا، تمثل أخطر تهديد لإسرائيل من دولةٍ محاذية لحدودها.

مواضيع ذات صِلة : حسن نصر الله يتهم دولةً أجنبية بتدمير العملة اللبنانية ويكشف العائق أمام الاستثمارات الروسية بالبلاد

الجدير ذكره، أنّ تل أبيب تحاول توسيع نطاق ضرباتها الجوية في سوريا، خوفاً من تمكن طهران من إنشاء قواعد في الجنوب السوري قرب حدودها الشمالية.

شاهد أيضاً : “غضب الطبيعة “حرائق هائلة في لبنان وتركيا وروسيا.. وزلزال عنيف في آلاسكا

"ليس بلبنان" سر حسن نصر الله ينكشف وإسرائيل تبني الملاجئ بالقرب من الحدود السورية
“ليس بلبنان” سر حسن نصر الله ينكشف وإسرائيل تبني الملاجئ بالقرب من الحدود السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى