الشأن السوري

من بينها سوريا.. خطر قادم يهدد 23 دولة في مختلف أنحاء العالم وتحذير أممي منه

 

 

كشفت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، عن خطر بات يهدد 23 دولة حول العالم من بينها سوريا، إذا لم يتم التحرك سريعاً لتدارك الوضع المأساوي والمعيشي التي يعاني منها شعوب تلك الدول.

– سوريا مهددة بالجوع

وفي التفاصيل، حذر برنامج الأغذية العالمي، من ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد، في 23 دولة جديدة ساخنة بينها سوريا، بسبب النزاعات وجائحة كورونا.

وقال تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الفاو: “إن الجهود المبذولة من أجل مكافحة الارتفاع العالمي في انعدام الأمن الغذائي الحاد في العديد من البلدان تتعرقل بسبب أعمال القتال وحالات الحصار، التي تقطع المساعدات المنقذة للحياة عن العائلات التي تقف على حافة المجاعة”.

ووفقاً للتقرير، فإن النزاعات وتداعيات فيروس كورونا الاقتصادية بالإضافة إلى أزمة المناخ، ستؤدي إلى ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي، في 23 دولة خلال الأشهر الـ4 القادمة.

وبحسب التقرير، فإن الدول هي: “سوريا، أفغانستان وأنغولا وجمهوريّة أفريقيا الوسطى وأمريكا الوسطى (غواتيمالا ونيكاراغوا وهندوراس) ومنطقة وسط الساحل (بوركينا فاسو ومالي والنيجر) وإثيوبيا وتشاد وجمهوريّة الكونغو الديموقراطية وجمهوريّة كوريا الديمقراطية الشعبية وجنوب السودان والسودان وسيراليون والصومال وكولومبيا وكينيا ولبنان وليبيريا ومدغشقر وموزمبيق وميانمار ونيجيريا وهايتي واليمن”.

وأشار التقرير إلى أن أحد العوامل التي تفاقم الوضع الإنساني، وتزيد من خطر وقوع المجاعة، هو القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية، مؤكداً أن “البلدان التي تواجه حالياً أكبر العقبات التي تحول دون وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها هم: “سوريا، إثيوبيا وأفغانستان وجمهوريّة أفريقيا الوسطى وجمهوريّة الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان والسودان، والصومال ومالي وموزمبيق وميانمار والنيجر ونيجيريا واليمن”.

والجدير ذكره أن التقرير ذكر اسم سوريا على أنها من البلدان التي يوجد فيها أكبر عدد من الأشخاص، المحتاجين للمساعدات الغذائية بشكل كبير، إلى جانب كلاً من: “هايتي وهندوراس والسودان”.

200005


تابع المزيد:

))بالفيديو|| عشرات الإصابات بتصادم قطارين في مدينة بوسطن الأمريكية

)) بالفيديو|| جسم ملتهب ضخم يسقط من السماء في منطقة أزمير التركية.. وناشطون “ننتظر غزو الكائنات الفضائية والزومبي”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى