الشأن السوري

بعد سنوات من الانقطاع.. قنوات النظام السوري تعود للبث على قمر نايل سات

 

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم السبت، إن بثها على القمر الصناعي “يوتل سات” سوف يتوقف، وذلك بعد عودة البث عبر القمر الصناعي “نايل سات”، عقب توقُّف استمر ما يقارب ال_ 9 سنوات.

قنوات موالية تعود للبث على نايل سات

وذكرت أنه اعتباراً من، مساء اليوم، سيتوقف البث على قمر “يوتل سات”، ويمكنكم الانتقال إلى التردد الجديد على قمر “نايل سات”.

وكان القمر الصناعي المصري “نايل سات” قد أوقف بث القنوات الرسمية السورية في أوائل ديسمبر/أيلول عام 2012 تنفيذاً لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لبناني ينتفض أثناء نقله إلى قبره ويعود للحياة يثير ضجة مواقع التواصل الاجتماعي

وتم إيقاف بث القنوات التابعة للتلفزيون الرسمي السوري على قمر “نايل سات”، و”عرب سات”، بهدف الضغط على النظام السوري لوقف حربه ضد المدنيين ووقف نشر الأخبار المغلوطة والكاذبة.

اقرأ أيضاً:

أردوغان يكشف عن إنجاز تركي جديد يتعلّق بالفضاء سيضع تركيا بين أول 10 دول رائدة

موقف قمر يوتلسات

وكانت الإدارة الأوروبية للقمر الصناعي “يوتلسات” قد أعلنت أنها قررت إنزال كافة قنوات الإعلام الرسمي السورية عن تردداتها اعتباراً من بداية العام 2021.

اقرأ أيضاً:

طريقة إضافة تردد قناة MBC على السيرفر الخاص بك

ونشرت الوكالة الرسمية التابعة للنظام حينها أنه بالإمكان متابعة قنوات “السورية” و”سوريا دراما” و”نور الشام” و”سوريانا” و”التربوية” وإذاعات “دمشق” و “صوت الشباب” و”أمواج” على التردد 11178 عمودي، كما يمكن متابعة “الإخبارية السورية” على التردد 12303 أفقي، دون أن توضّح أن القنوات السورية سوف تعود إلى قمر نايل سات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى