خبر عاجل

الجيش المصري يعلن نتائج عملياته في شمال سيناء

أصدر الجيش المصري، اليوم الأحد، بياناً بشأن عملياته في شمال سيناء.

الجيش المصري يعلن نتائج عملياته في شمال سيناء

وقال البيان: “نجح أبطال القوات المسلحة مؤخراً، في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية، أسفرت عن مقتل 89 تكفيرياً شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء”.

وأضاف: “وتم ضبط 73 بندقية ألية و140 خزنة و5606 طلقة متعددة الأعيرة، و34 جهاز لاسلكي، وطائرة درون مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية، إضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المبالغ المالية”.

وتابع: “جرى اكتشاف وتدمير 404 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية و4 أحزمة ناسفة، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 59 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية”.

وأكد الجيش المصري عبر البيان “تدمير 52 عربة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية. كما نجحت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين فى إكتشاف وتدمير عدد (13) فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية فى التسلل لشمال سيناء”.

وذكر: “فى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود فى توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية، وذلك من خلال رصد واستهداف و تدمير 200 عربة دفع رباعى بعضها محمل بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها إختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى