ترند - Trendسلايد رئيسي

حزب الله يستفز أهالي خلدة خلال تشييع علي شبلي.. وفيديوهات مرعبة توثق أفعال عناصره

تصدر اسم علي شبلي، اليوم الأحد، قائمة ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت ليوم في منطقة خلده جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، والتي أجبرت بعض الأهالي إلى ترك سياراتهم وسط الطريق والفرار.

– علي شبلي وأحداث خلدة

ازداد الوضع الأمني في خلدة توتراً، حيث شهدت المنطقة إطلاق نار كثيف من عدة جهات مختلفة، وتداول مغردون لبنانيون مجموعات مقاطع مصورة توثق الأحداث الدائرة هناك.

ووفقاً لما قاله الإعلام اللبناني، فقد كان “الطريق من خلدة باتجاه بيروت مغلق بسبب كثافة إطلاق النار من مصادر متعددة وقد غادر بعض المدنيين وتركوا سيارتهم وسْط الطريق”.

كما تناقل نشطاء مقاطع مصورة توثق ما يقوم به مناصري حزب الله، من إطلاق رصاص كثيف باتجاه المباني، والتباهي بذلك من خلال تصوير أنفسهم.

كما قام مناصرو الحزب وعناصره بتمزيق صورة الطفل الذي قتله علي شبلي سابقاً، وقالت إحدى المغردات: “صورة طفل شهيد من كيدهم عم يمزقوها هيدا سبب المشكل الذي وقع منذ قليل بين عزوتنا، عشائر عرب خلدة وحزب الله”.

https://twitter.com/dodo_osm/status/1421849123939131393?s=19

وأكد أحد المغردين، قائلاً: “اشتباكات خلدة بدأت بعد محاولة شباب من موكب تشيع شبلي.. إزالة صورة الشهيد (شهيد الغدر) حسن غصن”.

ومن جانبه، طلب الرئيس اللبناني، ميشيل عون، من قيادة الجيش اللبناني اتخاذ الإجراءات الفورية لإعادة الهدوء إلى خلدة وتوقيف مطلقي النار وسحب المسلحين وتأمين تنقل المواطنين على الطريق الدولية.

وقالت مصادر أمنية “ارتفعت حصيلة اشتباكات جنوبِ العاصمة اللبنانية بيروت إلى مقتل 5 أشخاص بينهم 3 من حزب الله”.

وقد انتشرت مقاطع مصورة توثق انتشار الجيش اللبناني في بلدة خلدة.

والجدير ذكره أن رجل من “عرب خلدة” من عشائر آل غصن، في لبنان، قام الليلة الماضية، بقتل، علي شبلي، خلال حفل زفاف في منطقة الجية، على خلفية “قضية ثأر”، وفق بعض وسائل الإعلام اللبنانية.

مواضيع ذات صِلة : مقتل مسؤول بـ”حزب الله” اللبناني في اشتباكات خلدة جنوب بيروت

فيما أعاد بعض المغردين نشر لحظة استهداف الطفل، حسن غصن، قبل عام من قبل علي شبلي.

شاهد أيضاً : خلال حضوره حفل زفاف.. لحظة إطلاق النار على أحد الشخصيات في لبنان أمام الجميع

حزب الله يستفز أهالي خلدة خلال تشييع علي شبلي.. وفيديوهات مرعبة توثق أفعال عناصره
حزب الله يستفز أهالي خلدة خلال تشييع علي شبلي.. وفيديوهات مرعبة توثق أفعال عناصره

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى