سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 02/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الجنوب نحو معركة.. النظام السوري يهدد بحرق درعا البلد إذا لم تقبل شروطه وروسيا تتحرك

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الجنوبية، مساء اليوم الإثنين، أن قوات النظام السوري تستهدف أحياء درعا البلد بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، تزامناً مع الاجتماعات التفاوضية للوصول إلى حل في المنطقة.

وأوضح مراسلنا أن قوات النظام مستمرة في استقدام تعزيزات عسكرية، بالإضافة إلى رفع سواتر وتجهيز النقاط العسكرية المحيطة بمدينة درعا وأريافها.

إلى ذلك، هدد وزير دفاع النظام السوري، علي أيوب، في وقتٍ سابق، بحرق المنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الدفاع بحكومة النظام السوري يصل درعا تزامناً مع اجتماع هام وتطورات بارزة خلال ساعات

وصل وزير الدفاع التابع للنظام السوري، العماد علي أيوب، إلى مدينة درعا، اليوم الإثنين، تزامناً مع اجتماع هام في درعا في محاولة للوصول إلى حل سلمي بين أهالي درعا واللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري.

وأفادت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية في درعا بأن الاجتماع الذي يجري في مبنى حزب البعث في حي المطار ضمن درعا المحطة يضم أعضاء من اللجنة المركزية بدرعا ووفد روسي إلى جانب أحمد العودة قائد اللواء الثامن التابع لروسيا وعماد أبو زريق قائد أحد المجموعات المحلية التابعة للأمن العسكري، واللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري التي يرأسها اللواء حسام لوقا.

وجاء الاجتماع الموسع بعد يوم من اجتماع وفد روسي مع لجنة درعا المركزية حيث تم طرح مطالب أهالي درعا على الوفد الروسي الذي تعهد بنقل الأمر إلى قيادته بهدف التوصل لحل ينهي العملية العسكرية التي يحاول النظام السوري مدعوماً بميليشيات إيرانية القيام بها هناك. 

========تكملة الخبر ========

  • “تشكيل سرّي” في مدينة تلبيسة لمراقبة التحركات من أجل درعا

أفاد مراسلنا في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بأن وجهاء المدينة والمفارز الأمنية اتفقوا على تشكيل “مجموعة سرية” لمعرفة الأشخاص الذين ينظمون تحركات من أجل درعا.

وقال مراسل “ستيب الإخبارية”، إن وجهاء من المدينة بقيادة عبد الواحد الضحيك وعيسى الضاهر وأحمد رحال، اجتمعوا مع المفارز الأمنية وخاصة الأمن العسكري التابع للنظام السوري، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة تضم 30 عنصراً من أبناء تلبيسة بشكل سري..

وأضاف أن الهدف من هذه المجموعة هو مراقبة ومعرفة الأشخاص الذين سيتحركون نصرة لدرعا، وأيضاً مراقبة الحوالات المالية لمعرفة من يستلم الأموال من الخارج.

========تكملة الخبر ========

  • مقلداً صوت الكلب”.. علوي يطالب بشار الأسد بإصدار مرسوم يسمح فيه للموالين بـ”العواء”

طالب المدعو “بشار برهوم”، علوي معروف بولائه الشديد لـ بشار الأسد، اليوم الإثنين، في تسجيلٍ مصور جديد، بإصدار مرسوم يسمح فيه للشعب السوري الموالي بـ”العواء”.

وقال برهوم في الشريط المصور: “اليوم 2 آب2021 ، لما صارت هي (في إشارة لعلبة سجائر حمرا كانت بيديه) حلم والدواء حلم والكهرباء حلم”.

وأضاف ساخراً: “ما عاد بدنا منكم لا كهربا ولا مي ولا دواء ولا تحسين وضع معاشي ولا شيء. نحن واثقين بانتصاراتكم”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • العفو الدولية: السلطات اللبنانية تعرقل “بوقاحة” تحقيقات انفجار مرفأ بيروت

اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات اللبنانية بأنها تعرقل “بوقاحة” مجرى التحقيق في انفجار مرفأ بيروت للتوصل إلى الحقيقة وتحقيق العدالة للضحايا.

واعتبرت منظمة العفو في بيان أن “السلطات اللبنانية أمضت السنة المنصرمة وهي تعرقل بوقاحة بحث الضحايا عن الحقيقة والعدالة في أعقاب الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت”.

ورأت ان “الجهود التي بذلتها السلطات اللبنانية بلا كلل ولا ملل طوال العام لحماية المسؤولين من الخضوع للتحقيق عرقلت على نحو متكرر سير التحقيق”.

========تكملة الخبر ========

  • صور العملة البلاستيكية الجديدة في مصر تثير الجدل وغضب من ظهور علم المثليين عليها

تصدر وسم العملة البلاستيكية الجديدة، اليوم الاثنين، قائمة الأكثر رواجاً على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد نشر الإعلام المصري مجموعة صور للعملة الجديدة المقررة إصدارها والتعامل بها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني القادم.

قامت وسائل إعلام مصرية بنشر أول صور لفئتي الـ10 جنيهات والـ20 جنيها البلاستيكية الجديدة المقرر إصدارها في نوفمبر المقبل من المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث سيتم طباعة فئات النقد المصرية فئة 10 جنيهات و20 جنيها من مادة البوليمر المعروفة إعلامياً بـ”النقود البلاستيكية”، والتي تعتبر مادة “صديقة للبيئة”.

========تكملة الخبر ========

  • القاهرة الكبرى تشهد زلزالاً ومعهد البحوث المصري يكشف التفاصيل

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الاثنين، زلزالاً بقوة 2.9 على مقياس ريختر فى القاهرة الكبرى على بعد 15 كم جنوب غرب مدينة السادس من أكتوبر.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، إنّ الزلزال كان بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر، حيث ‏شعر بعض المواطنين بهذه الهزة.

-وأكد الدكتور القاضي أنه ولَم يصل للمعهد أى بلاغ بوقوع إصابات لكن قيام بعض المواطنين بسماع صوت وذلك نتيجة الهزة سطحية.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش اللبناني يتحرك بعد مهلة من حزب الله وتطورات متسارعة في خلدة

أعلن الجيش اللبناني، صباح اليوم الإثنين، اعتقال أحد المتورطين في إطلاق النار الذي حصل باتجاه موكب تشييع المواطن علي شبلي في منطقة خلدة.

وكانت أصدرت قيادة الجيش اللبناني مساء يوم الأحد بياناً كشفت فيه تفاصيل الاشـتباكات التي دارت في منطقة خلدة جنوب بيروت.

-وقال الجيش: “بتاريخ 1 اب 2021 حوالي الساعة 16 و30 دقيقة وأثناء تشييع المواطن علي شبلي في منطقة خلدة، أقدم مسلحون على إطلاق النار باتجاه موكب التشييع”.

========تكملة الخبر ========

  • صراخ شديد ولكمات أثناء شجار بين فتاتين وشرطي أمام محطة قطار في المغرب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغربيين، يوم أمس الأحد، مقطعاً مصوراً تم التقاطه قبل يوم في محطة قطارات في المغرب يوثق اندلاع شجار عنيف بين فتاتين وشرطي بسبب عدم إلتزامهما بإرتداء الكمامة.

وفي التفاصيل، قالت صفحات إعلامية مغربية محلية: “إن ولاية أمن الدار البيضاء، تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس السبت 31 يوليو المنصرم، يظهر قيام فتاتين بممارسة العنف الجسدي واللفظي المقرون بعدم الامتثال في حق موظف شرطة بمدخل محطة القطار بالمحمدية”.

-وأضافت: أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أوضحت أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حالياً مصالح الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قتلى من “طالبان” في معارك بهرات والرئيس الأفغاني يُعلن “خطة عسكرية شاملة”

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الاثنين أن قواتها قضت خلال اليوم الماضي على 455 من مسلحي حركة “طالبان” وإصابة 232 آخرين في مناطق متفرقة من البلاد.

واشتد القتال في مدينتي هرات ولشكر غاه، مع محاولات تقدم لطالبان، بينما استهدفت طائرات أمريكية وأفغانية يوم أمس الأحد مواقع للحركة المسلحة.

ودفعت الحكومة الأفغانية بالمئات من عناصر القوات الخاصة إلى مدينة هرات لإجبار مسلحي طالبان على التراجع وسط تقارير تشير إلى أن القوات الحكومية مستمرة في طلب المزيد من التعزيزات.

========تكملة الخبر ========

 

  •  المرشد الإيراني ينشر مقاطع لجلسة سرّية عام 2012 تحمل رسالة مبطّنة هامّة

نشر موقع المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الإثنين، مقاطع لجلسة سرية قديمة تعود إلى عام 2012 وحملت رسائل مبطّنة.

ونشر موقع المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مقاطع لجلسة سرية سابقة تعود إلى عام 2012 مع أعضاء مجلس تشخيص مصلحة النظام، وكان على رأسهم رئيس المجلس آنذاك، أكبر هاشمي رفسنجاني، وحسن روحاني، وكبار مسؤولي النظام، وذلك لبحث المفاوضات مع الولايات المتحدة حيث ظهر خامنئي بموقف المعارض للتفاوض.

وفي أحد المقاطع، وجّه خامنئي كلامه إلى رفسنجاني قائلاً: “أنت وروحاني تحدثتما فقط عن فوائد المفاوضات، لكنكما لم تذكروا الأضرار”.

========تكملة الخبر ========

  • “سنرد بقوّة”.. إيران تعلق على الاتهامات بضلوعها في استهداف ناقلة النفط

ردت إيران على الاتهامات الأمريكية والبريطانية بشأن ضلوعها في الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية في بحر العرب، قبالة سواحل عمان.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إن الاتهامات الأمريكية والبريطانية بشأن ضلوع إيران في الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية، استفزازية ولا أساس لها.

وأضافت الخارجية الإيرانية، أن طهران سترد على أي مغامرة محتملة فوراً وبقوة ويوم أمس، تعهّد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بـ “ردٍ مناسب” على طهران على خلفية الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية في بحر العرب.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تكشف عدد السفن التي ههاجمتها إسرائيل وماذا فعلت الأخيرة بالأرشيف النووي الإيراني

قال الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، إن إسرائيل سرقت الأرشيف النووي الإيراني وأودته إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فانسحب الأخير من الاتفاق.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء، عن روحاني تأكيده في خطابه الأخير، أن الإسرائيليين أخرجوا الأسرار من البلاد ونقلوها إلى ترامب، فانسحب الأخير من الاتفاق.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو قد أعلن عن سرقة الأرشيف النووي الإيراني في مايو/أيار 2018، قائلاً إن العملية تمت فعلاً وحينها نجح الموساد بسرقة أكثر من نصف طن من الأدلة، تحتوي على 55000 وثيقة على 183 قرصاً مضغوطاً لأبحاث ايران النووية السرية في مشروع يدعى “عماد” وذلك من مستودع قرب العاصمة طهران.

========تكملة الخبر ========

  • مُتهم بانتمائه للإخوان.. بايدن يعتزم تعيين رشاد حسين سفيراً للحريات الدينية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمه على ترشيح مسلم لمنصب سفير متجول لشؤون الحريات الدينية الدولة، في خطوة هي الأولى من نوعها بالولايات المتحدة.

وذكر البيت الأبيض في بيان، أن رشاد حسين، سيكون أول مسلم يتم ترشيحه ليكون سفيراً متجولاً للحرية الدينية الدولية.

ورشاد حسين، شغل سابقاً منصب كبير المستشارين في قسم الأمن القومي بوزارة العدل، خلال إدارة أوباما، وشغل أيضاً المبعوث الأمريكي الخاص لدى منظمة التعاون الإسلامي، والمبعوث الأمريكي الخاص لاتصالات مكافحة الإرهاب الاستراتيجية.

========تكملة الخبر ========

  • مشهد مرعب يظهر هدم أبراج ضخمة في محطة لتوليد الطاقة بإنجلترا

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الإثنين، إنه تم هدم أبراج ضخمة لتوليد كهرباء بارتفاع 300 قدم، في محطة “إيجبورو” للطاقة، شمال يوركشاير بإنجلترا.

وذكرت أنه تقرر إيقاف تشغيل محطة الطاقة التي تعمل بالفحم في عام 2018، وهدمت أربعة من أبراجها الثمانية، التي يتألف كل منها من نحو 11 ألف طن من الخرسانة المسلحة.

وأشارت إلى أنه تجمع الكثير من الأشخاص في الحقول حول موقع الهدم، لمشاهدة عملية الهدم، رغم انبعاث الغبار الكثيف الناجم عن تحطيم الأبراج، وخطورة استنشاقه من قبل المتفرجين.

========تكملة الخبر ========

  • لا سرير لا أوكسجين واللقاح ممنوع استيراده.. مشاهد مرئية مرعبة من داخل مشافي إيران

أدى امتلاء أسرة المستشفيات ونقص المرافق الطبية والأدوية والأوكسجين إلى زيادة معدل وفيات مرضى كورونا في إيران، بالتزامن مع الموجة الخامسة من تفشي المرض في البلاد.

وتداول ناشطون إيرانيون معارضون، اليوم الإثنين، مقاطعاً مصورة وصفوها بــ”مرعبة” من داخل المشافي ، وعلقوا عليها قائلين: “لا سرير، لا دواء، لا أوكسجين واللقاح ممنوع استيراده”.

وأضافوا: “خامنئي يقتل شعبه بفيروس كورونا المستجد”، مطالبين بإيجاد حلول سريعة في ظل ازدياد أعداد الوفيات والإصابات.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أول أولمبياد بالتاريخ ..عراة خارقون في طقوس عجائبية!

 

 

 

  • في ذكرى غزو صدام حسين للكويت.. شاهد وثائقي الحرب التي بعثرت أوراق العرب!!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى