خبر عاجل

أول دولة عربية تتخذ إجراءً هام بخصوص كورونا لفئة الأطفال حتى عمر السنتين

أعلنت أول دولة عربية اليوم الإثنين، عن بدء تقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأطفال دون سن ال10 أعوام في إجراء يعتبر رائد علل مستوى العالم.

حيث أكدت السلطات الصحية في الإمارات أنها ستمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 17 عاماً.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في بيان، إنها فتحت التسجيل الطارئ للحصول على لقاح “سينوفارم” للفئة العمرية من سن 3 إلى 17.

وأشارت الوزارة الإماراتية إلى أن قرار تطعيم الأطفال بلقاح سينوفارم جاء “بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة”.

وذكر بيان وزارة الصحة الإماراتية أن “اعتماد اللقاح يأتي في إطار تعزيز جهود دولة الإمارات في مكافحة فيروس كوفيد-19 وتأكيداً على نهجها الاستباقي بالاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع”.

وتعتبر الإمارات واحدة من الدول الرائدة في مجال التطعيم عالميا بعد حملة منحت أكثر من 16 مليون جرعة لسكان الدولة البالغ عددهم 9 ملايين نسمة، ما جعل الدولة تصل لمعدل تطعيم فاق 70 بالمئة بالنسبة لإجمالي عدد السكان، طبقا للبيانات الرسمية المعلنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى