سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 03/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تزامناً مع التصعيد بدرعا… المجمّع الرئاسي بأنقرة يحتضن اجتماعاتٍ روسية تركية مغلقة

أفادت وسائل إعلامٍ تركية، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ اجتماعات روسيةً تركية رفيعة المستوى قد تمّ عقدها اليوم في المجمّع الرئاسي بأنقرة وذلك بهدف التباحث حول آخر المستجدات المتعلّقة بسوريا وذلك في وقتٍ يشهد فيه الجنوب السوري تصعيداً من قبل قوات النظام السوري وحلفائها.

وفي التفاصيل، اجتمع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، مع المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

وعقب الانتهاء من الاجتماع، أصدر مكتب قالن بياناً خاصّاً أكد فيه بأنّ الجانبين أشارا خلال الاجتماع إلى “أهمية الحفاظ على اتفاقية وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية”.

========تكملة الخبر ========

  • 600 ألف حبة كبتاغون من سوريا للأردن بأسبوع و14 تاجراً يسقطون “كبش فداء” بدمشق

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، أنه تمكن من إحباط محاولة تهريب كميات من “المواد المخدرة” كبتاغون من سوريا عند الحدود الشمالية للمملكة.

وذكر مصدر عسكري أردني لوسائل إعلام أردنية أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع مجموعة تحاول تهريب شحنة مخدرات إلى الأردن، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم داخل العمق السوري.

كما أعلن أنه بعد تفتيش المنطقة تم العثور على 300 ألف حبة كبتاغون مخدرة، و7 أكف من مادة “الحشيش”، جرى تحويلها إلى الجهات المختصة، مشدداً على أن “القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

========تكملة الخبر ========

  • نزوح جماعي لأهالي درعا وسط تحرّكات مريبة للنظام السوري وقيادي لبناني يكشف دوره بالمعارك

أفادت مصادر محلّية، لوكالة “ستيب” نيوز الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بأنّ النظام السوري اتخذ جملةً من التدابير التي أثارت الريبة والشّك في ظلّ الحديث عن تثبيت التهدئة في درعا، حيث دفع بمزيد من التحشيدات والعتاد للحواجز في المحافظة.

وبحسب ما نقله مراسلنا عن تلك المصادر، فإنّ النظام السوري عمد إلى زيادة أعداد العناصر على الحواجز المتواجدة داخل القرى ودعمهم بالسلاح الثقيل والذخيرة الحيّة، إضافةٍ إلى تسييره دورياتٍ ليلية مشتركة داخل القرى تبدأ من ساعه 8 مساءً حتّى صباح اليوم التالي.

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أنّ 170 عنصراً من عناصر “كتيبة المدفعية والهاون” التابعين للواء 90 مهمّة قتالية، قد تمّ الدفع بهم لمحافظة درعا مع عتادهم الخفيف والثقيل، المتمثل بمدافع هاون و راجمات صواريخ، لافتةً إلى أنّ الكتيبة قد تمّ إفراغها بشكل شبه كامل ولم يتبقّ إلا “نقاط الحراسة”.

========تكملة الخبر ========

  • للحماية والوصول إلى “قسد”.. سلسلة أنفاق تحفرها الميليشيات الإيرانية في البادية السورية

أفادت مصادر محلية اليوم الثلاثاء، بأن الميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر، بدأت بإنشاء سلسلة من الأنفاق تربط مقارها ومواقعها بعضها ببعض في البادية السورية.

وذكرت المصادر أن ميليشيا “لواء فاطميون” وحركة “النجباء” المدعومتين إيرانياً، بدأتا بحفر أنفاق تربط مقراتها في مدينة تدمر وسط البادية السورية.

وكانت هذه الميليشيات قد بدأت مطلع الأسبوع الماضي بأعمال تنقيب من مستودعات الذخيرة والنقاط العسكرية على الأطراف الشرقية لمدينة تدمر.

========تكملة الخبر ========

  • درعا.. نسف مقر للمخابرات الجوية في داعل وتوقعات بعمل عسكري كبير (فيديو)

شهدت بلدات وأحياء في محافظة درعا، ليل الإثنين الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري مدعوماً بالميليشيات، وأهالي المنطقة، وذلك بعد مغادرة الوفد الروسي لمدينة درعا، دون الكشف عن نتائج الاجتماع الأخير.

واستهدفت قوات النظام السوري المتواجدة في حاجز الري، بقذائف المدفعية والدبابات بلدة المزيريب شمال غربي درعا، فيما شهدت مدينة نوى غربي درعا اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وإلى مدينة داعل غربي درعا، فجّر مقاتلو المعارضة مبنى حزب البعث، الذي تتخذ منه المخابرات الجوية موقعاً لها، تلا ذلك اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له وشبان المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • لحظة إسقاط فصائل المعارضة طائرة استطلاع روسية ببلدة كفرنوران بريف حلب

تداول ناشطون سوريون، اليوم الثلاثاء، مقاطعاً مصورة، تظهر لحظة إسقاط فصائل المعارضة السورية طائرة استطلاع روسية على محور قرية كفرنوران بريف حلب الغربي.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، قصفت فصائل المعارضة العاملة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين”، تجمعات قوات النظام السوري على محاور ريف حلب الغربي.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام والميليشيات المساندة له، سيارة مدنية في محيط بلدة كفرنوران، وسط قصف مدفعي مكثّف للنظام استهدف عدة قرى وبلدات في الريف الغربي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  3 حوادث أمنية خطيرة قبالة سواحل الإمارات وعمان بالخليج العربي والاتهامات تشير لجهة واحدة

تعرضت سفينة لعملية مشبوهة، اليوم الثلاثاء، خلال ابحارها قرب السواحل الإماراتية في الخليج العربي. 

وذكر موقع عمليات التجارة البحرية البريطاني أن الحادثة لا علاقة لها بالقرصنة ووقعت قبالة سواحل الفجيرة، ودعا السفن في المنطقة لتوخي الحذر الشديد، ثم عاد وأعلن أن الحادثة قد تكون خطف محتمل. 

بينما تحدثت وسائل إعلام إيرانية بأن هجوماً وقع على سفينة تجارية في المياه الدولية قبالة ساحل مدينة الفجيرة الإماراتية. 

========تكملة الخبر ========

  •  انهيارات صخرية وانقطاع للطرق في السعودية بسبب الأمطار الغزيرة

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة فيفاء في المملكة العربية السعودية أدت إلى انهيارات صخرية في أماكن عدة.

وذكرت أن هذه الانهيارات حدثت نتيجة أمطار مستمرة، وأدت إلى انقطاع الطرق في المحافظة وعرقلة السير في مناطق عديدة مما أوقف الحركة المرورية.

ونشرت مقطعاً مصوراً يوثق الانهيارات الصخرية على بعض الطرق، عقب هطول الأمطار الغزيرة، لافتةً إلى أن الجهات المعنية متمثلة في الدفاع المدني، تتعامل مع هذه الإنهيارات، وشددت على ضرورة التقيُّد بالتعليمات والابتعاد عن أماكن تجمعات المياه.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل رسالة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لنظيره التونسي قيس سعيد

استقبل الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي سلمه رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد شكري، أن مصر وتونس تربطهما علاقات تضامن وثيقة وتجمعهما وحدة المصير، مشددا على أن كل الإمكانيات المصرية مُسخرة لدعم الشعب التونسي في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة.

-ونقل سامح شكري لرئيس تونس عبارات احترام وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدعم المطلق للإجراءات التاريخية التي اتخذها رئيس الجمهورية لتحقيق إرادة الشعب وضمان استقرار تونس ورعاية مصالحها.

========تكملة الخبر ========

  • بعد ساعات من إقالته وتواريه عن الأنظار.. هذا ما فعله وزير تونسي في شوارع إيطاليا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً، يظهر فيه وزير تونسي وهو يتجول في شوارع إيطاليا؛ وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس التونسي، قيس سعيد، إقالته.

ويظهر في الشريط المصور، وزير المالية المُقال علي الكعلي، وهو يتجول مع أحد أصدقائه، ليلتقطه أحد التونسيين في إيطاليا ويقوم بتصويره فوراً ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

-وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: “بمقتضى هذه الأوامر تم إعفاء علي الكعلي من مهامه وزيراً للاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، وتكليف سهام البوغديري بمهمة تسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بالتزامن مع تنصيب رئيسي.. انفجار بمصنع للبتروكيماويات في جنوب غرب إيران (فيديو)

ذكرت مصادر إيرانية اليوم الثلاثاء، أن انفجار وقع في مصنع بتروكيماويات في مدينة معشور الأحوازية جنوب غرب إيران، وذلك تزامناً مع تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن حريقاً نشب في مصنع للبتروكيماويات بجنوب غرب إيران، غير أن مسؤولاً محلياً قال إن الحريق تحت السيطرة ولم يتسبب في أي إصابات.

وأضافت الهيئة نقلاً عن مدير ميناء ماهشهر أن الحريق شب في مستودع نفايات بمصنع في المنطقة الاقتصادية الخاصة للبتروكيماويات.

========تكملة الخبر ========

  • الناقلة الإسرائيلية.. الناتو ينضم للحلفاء في إدانة الهجوم وإجراءات في تل أبيب

دان حلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم الثلاثاء، الهجوم، الذي نسبه لإيران، على ناقلة النفط التي تديرها شركة إسرائيلية قبالة ساحل عُمان.

وقال حلف الناتو في بيان، “ننضم إلى حلفائنا في الإدانة الشديدة للهجوم العنيف الأخير الذي استهدف الناقلة ميرسر ستريت قبالة ساحل عمان”، مشيراً إلى أنه “توصلت بريطانيا والولايات المتحدة ورومانيا إلى أن إيران مسؤولة إلى حد كبير عن هذا الحادث”.

وأضاف، أن “الحلفاء ما زالوا قلقين حيال تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار وتدعوها إلى احترام التزاماتها الدولية”، منوهاً بأن “حرية الملاحة أمر مهم لكل حلفاء الناتو”.

========تكملة الخبر ========

  • البنتاغون يبتكر تقنية ذكاء اصطناعي تتوقع تحركات العدو

ذكرت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تطور تقنية ذكاء اصطناعي لتوقع تحركات العدو قبل حدوثها بأيام.

وجاء في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن “البنتاغون أنشأ وحدة للذكاء الاصطناعي تقوم على تجارب هيمنة المعلومات العالمية، ويقوم الجيش الأمريكي باختبار نظام الذكاء الاصطناعي المتطور، إذ يأمل بأن يؤدي إلى توقع ما سيقوم به العدو، قبل أيام من وقوعه”.

وقالت الصحيفة، إن “توقع المستقبل يمثل مهمة ميؤوساً منها، ولكن التطورات في المجال التكنولوجي، والتحول المستمر نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في المساعدة على صنع القرار، تفتح الباب أمام احتمالات الحرب، التي كانت تبدو في يوم من الأيام، أنها خيال علمي”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • قُبل وأحضان ثم نقاب ثم عودة للفن ثم معز مسعود الداعية المزواج .. رحلة حلا شيحة!

 

 

  • صدام والقذافي مثالاً … لماذا يرحل الطغاة ويبقى لهم الكثير من المحبين

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى