سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لبناني يطرد اللاجئين السوريين من أمام جمعية خيرية ويجبر الموظفين على توزيع المساعدات للبنانيين فقط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمسْ الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق قيام رجل لبناني بمنع موظف إغاثة كان يقوم بتوزيع المساعدات من التوزيع على اللاجئين السوريين وإنما للبنانيين فقط.

– حرمان اللاجئين السوريين من المساعدات

ووفقاً للمقاطع المتداولة فقد ظهر شاب في أحد المقاطع وهو يقول: “هي الجمعة في برج حمود خلف كنيسة مار يوسف، كانت تقوم بتوزيع المساعدات فقط على اللاجئين السوريين”.

وأضاف: “قمنا نحن شباب المنطقة وبعدنا السوريين، وتركنا المساعدات فقط للشعب اللبناني كله، بالهوية اللبنانية، لا حد يقول مسلم ومسيحي وإنما لشعب اللبناني وحده من سيحصل على المساعدات من الآن وصاعداً”.

فيما ظهر في مقطع أخر الشاب ذاته وهو يتوجه نحو موظف المنظمة الإنسانية التي قال إنها تحمل اسم “المساعدات الشعبية”، وسأله لماذا لا تقومون بالتوزيع للبنانيين، فأجابه الموظف نقوم بتوزيع للجميع بلا استثناء.

فأكد عليه بأن يقوم بالتوزيع فقط للشعب اللبناني وللبنانيين وحدهم.

وأثارت المقاطع المصورة جدلاً واسعاً بين اللبنانيين أنفسهم، حيث اعتبر البعض هذا التصرف جيد ومناسب، فيما رأى البعض الأخر بأن الشعب السوري مظلوم أيضاً ولا يجوز التعامل معه هكذا.

والجدير ذكره أن اللاجئين السوريين في لبنان يتعرضون بشكل مستمر لهجمات عنصرية، واتهامات بأنهم زادوا من الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان حالياً.

مواضيع ذات صِلة :بعد مقولة البوط العسكري على راسي.. أنطوانيت نجيب تأسف لامتلاكها جواز سفر عربي وتكشف هدية بشار الأسد لها

حتى أن الفنانة السورية، أنطوانيت نجيب، هاجمت اللاجئين السوريين قبل أيام، واعتبرتهم يسرقون رزق المواطن اللبناني، وأكد أنه من حق المواطنين اللبنانيين المطالبة بترحيلهم والانزعاج من وجودهم.

شاهد أيضاً : خلال حضوره حفل زفاف.. لحظة إطلاق النار على أحد الشخصيات في لبنان أمام الجميع

بالفيديو|| لبناني يطرد اللاجئين السوريين من أمام جمعية خيرية ويجبر الموظفين على توزيع المساعدات للبنانين فقط
بالفيديو|| لبناني يطرد اللاجئين السوريين من أمام جمعية خيرية ويجبر الموظفين على توزيع المساعدات للبنانين فقط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى