أخبار العالم

الكرملين يعلق على استهداف أبراج “موسكو سيتي” ويكشف وجه الشبه بينه وبين أحداث 11 سبتمبر بأمريكا

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن هجمات المسيرات على أبراج “موسكو سيتي” تُمثل تهديداً واضحاً، مضيفاً أن هناك تدابير أمنية يجري اتخاذها حالياً.

الكرملين يعلق على استهداف أبراج موسكو سيتي

وذكرت وكالة الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله اليوم الثلاثاء “الخطر موجود، وواضح، ويجب اتخاذ إجراءات”.

وحول مسألة تعزيز الإجراءات الأمنية، قال بيسكوف: “ليس لدي ما أضيفه إلى ما قالته وزارة الدفاع.. فقط الجيش يمكنه ويجب عليه التعليق من وجهة نظر الخبرة” في هذا المجال.

وأضاف أن مسؤولية وزارة الدفاع هي ضمان حماية موسكو. ووصف هجوم أمس بـ “العمل اليائس” من جانب أوكرانيا لأنها غير قادرة على إحراز نجاحات عسكرية في هجومها المضاد.

ورداً على على سؤال صحفي عما إذا كان هناك وجه تشابه بين محاولات الهجوم على أبراج “موسكو سيتي” وأحداث 11 سبتمبر، قال بيسكوف “كلا لا يرى الكرملين ذلك”.

وفي وقت سابق، هاجمت طائرة مسيّرة برجاً شاهقاً في حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو، فجر الثلاثاء، كان قد تعرض لهجوم سابق خلال عطلة نهاية الأسبوع، فيما أُسقطت طائرة مسيّرة واحدة على الأقل، حسب ما أفاد رئيس بلدية المدينة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية ومسؤولون في العاصمة موسكو أن وحدات مضادة للطائرات أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة في الساعات الأولى من صباح اليوم، لكن إحدى الطائرات أفلتت من الدفاعات، وضربت مرة أخرى مبنى شاهقاً كان قد استهدف في وقت سابق الأسبوع الماضي”.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| مسيرات أوكرانية تستهدف برجاً شاهقاً في موسكو.. وسفن روسية بمرمى النيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى