ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| لحظة اعتقال الشيخ عمر غصن المتهم بتحريض أهالي خلدة.. وفيديو يظهر خطابه الأخير

تصدر اسم الشيخ اللبناني، عمر غصن، اليوم الثلاثاء، قائمة الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، وذلك على خلفية اعتقاله ونجله واتهامه بتحريض أهالي خلدة خلال الأحداث الدامية الأخيرة التي شهدتها، وتحميله مسؤولية قطع الطرقات على خط الساحل.

– اعتقال عمر غضن

تفاعل عدد من المغردين اللبنانيين مع الشيخ غصن وتناقلوا عدّة مقاطع مصورة توثق لحظات اعتقاله وخطابه الأخير، لأهالي خلدة قبل اعتقاله من قبل المخابرات اللبنانية.

ووفقاً للمقطع المتداول، قال الشيخ غصن، قبل تسليم نفسه: “نحن جماعة مع السلم الأهلي والعيش المشترك.. نحن مع الدولة وقائدنا جوزيف عون ونقطة عالسطر!”.

كما ظهر في مقطع أخر لحظة تسليم نفسه واعتقاله من قبل المخابرات اللبنانية، التي اتهمته بالتحريض خلال أحداث خلدة الأخيرة.

وأثار اعتقال الشيخ غصن، جدلاً واسعاً بين المغردين اللبنانيين، بين متعاطف معه وبين من يقف ضده، وقال أحد المتعاطفين: “خرج عمر غصن شامخ الرأس فهو لم يعطي أي أمر بإطلاق النار على مدنيين مثل اللذين قتلو بجاني والحريري..وغيرهم.. لم تحمي عشيرته زراعة المخدرات ك جماعة حزب المبتاغون
إنه ليس ب هارب من العدالة بل إنه قاطع طريق على فتنة طائفية بغيضة”.

وقال أخر: “هادول بفيديو توقيف عمر غصن في خلدة لابسين جاكيتات ” الجيش اللبناني- مديرية المخابرات” ليسوا من الجيش، هم عناصر تابعين لحزب اللات مموهين بلباس مخابرات الجيش”.

وفي المقابل، اعتبر بعض المغردين أن الشيخ مذنب، وعلّق مغرد قائلاً: “مخابرات الجيش تلقى القبض على عمر غصن المحرض الأكبر على الجرائم التي ارتكبت بحق اللبنانيين”.

وعلّق أخر، قائلاً: “قال الراوي يا سادة يا كرام حدثنا الشيخ الملا عمر غصن أنه مع السلم الأهلي والعيش مشترك ومع الدولة رغم أن سيارات الإسعاف كانت مدججة بالسلاح”.

وكانت المخابرات اللبنانية، اعتقلت يوم أمس الشيخ غصن ونجله غازي، بعد تسلمها ملف أحداث خلدة بإشارة من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

مواضيع ذات صِلة : أحداث خلده.. بيانات وتحذيرات من معركة مع “حزب الله” والأخير يعلّق

والجدير ذكره أن منطقة خلده جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، شهدت مطلع الشهر الحالي، أحداث دامية واشتباكات عنيفة أجبرت بعض الأهالي إلى ترك سياراتهم وسط الطريق والفرار، وذلك خلال تشييع أحد قادات حزب الله اللبناني الذي قتل بقضية ثأر.

شاهد أيضاً : خلال حضوره حفل زفاف.. لحظة إطلاق النار على أحد الشخصيات في لبنان أمام الجميع

بالفيديو|| لحظة اعتقال الشيخ عمر غصن المتهم بتحريض أهالي خلدة.. وفيديو يظهر خطابه الأخير
بالفيديو|| لحظة اعتقال الشيخ عمر غصن المتهم بتحريض أهالي خلدة.. وفيديو يظهر خطابه الأخير

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى