سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بعد ساعات من إقالته وتواريه عن الأنظار.. هذا ما فعله وزير تونسي في شوارع إيطاليا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً، يظهر فيه وزير تونسي وهو يتجول في شوارع إيطاليا؛ وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس التونسي، قيس سعيد، إقالته.

وزير تونسي يتجول في شوارع إيطاليا بعد إقالته بساعات

ويظهر في الشريط المصور، وزير المالية المُقال علي الكعلي، وهو يتجول مع أحد أصدقائه، ليلتقطه أحد التونسيين في إيطاليا ويقوم بتصويره فوراً ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

قيس سعيد يقيل وزيرين من منصبهما

ومساء أمسْ الإثنين، أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، أوامر رئاسية جديدة تقضي بإعفاء وزيرين من مهامهما وتعيين آخرين.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: “بمقتضى هذه الأوامر تم إعفاء علي الكعلي من مهامه وزيراً للاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، وتكليف سهام البوغديري بمهمة تسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار”.

وأضاف: “أعفي محمد الفاضل كريّم من مهامه كوزير لتكنولوجيات الاتصال وكوزير للفلاحة والصيد البحري والموارد المائية بالنيابة، وتم تكليف نزار بن ناجي بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال”.

وكان سعيد أصدر، الأسبوع الفائت، أوامر رئاسية أعفى بموجبها رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه، بعد يوم من إعلانه ذلك بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى إنهاء مهام وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي، والوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان.

كما أصدر سعيد في اليوم التالي ستة أوامر رئاسية متعلقة بإنهاء تكليف ومهام عدد من المسؤولين، وتضمنت إنهاء تكليف العميد قاضي توفيق العيوني بمهام وكيل الدولة العام مدير القضاء العسكري.

الرئيس التونسي، كان قد أعلن كذلك تجميد أعمال البرلمان لمدة شهر وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه وتوليه بنفسه السلطة التنفيذية.

الرئيس التونسي يسأل عن مصير وزير تونسي مقال

وعلى صعيدٍ متصل، أكد رئيس التونسي أن وزير المالية المعفى من منصبه، علي الكعلي، متوارٍ عن الأنظار وهاتفه مغلق، مشيراً إلى أنه “تم الاتصال به في عدّة مناسبات ولم يحضر”.

وخلال لقائه سهام البوغديري نمصية المكلفة بتسيير شؤون وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار في تونس، قال سعيد: كما سرق (مصطفى) خزندار الخزينة وهرب.. لا أعلم إذا الوزير (الكعلي) سرق أم لا”.

وشدد على ضرورة إرجاع أموال الشعب التونسي وإرساء العدالة الجبائية، وفق ما نقلته وسائل إعلام تونسية.

مواضيع ذات صِلة : أردوغان يؤكد لـ قيس سعيد خلال اتصالٍ هاتفي 3 أمور.. والأخير يعفي وزيرين من منصبهما

والوزير المُقال، كان قد أثار جدلاً واسعاً في تونس مؤخراً، بسبب اتهامه بسوء إدارة القطاع المالي وحديثه عن إمكانية بيع المؤسسات العامة، إن احتاجت تونس للأموال.

شاهد أيضاً : تونس.. بعد تسببه بقلع أنياب أسد برنامج رمضاني يثير غضب المتابعين

بالفيديو|| بعد ساعات من إقالته وتواريه عن الأنظار.. هذا ما فعله وزير تونسي في شوارع إيطاليا
بالفيديو|| بعد ساعات من إقالته وتواريه عن الأنظار.. هذا ما فعله وزير تونسي في شوارع إيطاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى