سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انهيارات صخرية وانقطاع للطرق في السعودية بسبب الأمطار الغزيرة

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة فيفاء في المملكة العربية السعودية أدت إلى انهيارات صخرية في أماكن عدة.

عواقب الأمطار الغزيرة في السعودية

وذكرت أن هذه الانهيارات حدثت نتيجة أمطار مستمرة، وأدت إلى انقطاع الطرق في المحافظة وعرقلة السير في مناطق عديدة مما أوقف الحركة المرورية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| صاعقة مرعبة تضرب سلطنة عمان ومشاهد تحبس الأنفاس لإنقاذ مواطنين عالقين وسط السيول بعد وفاة شخص وفقدان آخرين

ونشرت مقطعاً مصوراً يوثق الانهيارات الصخرية على بعض الطرق، عقب هطول الأمطار الغزيرة، لافتةً إلى أن الجهات المعنية متمثلة في الدفاع المدني، تتعامل مع هذه الإنهيارات، وشددت على ضرورة التقيُّد بالتعليمات والابتعاد عن أماكن تجمعات المياه.

اقرأ أيضاً: شاهد: لحظة مداهمة صاعقة مرعبة صورة سيلفي لفتاتين وشاب في بريطانيا

 

تحذيرات من الجهات المسؤولة

وبدوره، نبّه المركز الوطني للأرصاد في السعودية، من تكوُّن رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية و جريان السيول، مشيراً إلى أن الأمطار سوف تستمر حتى يوم الخميس القادم وستتأثر مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، وحائل بأمطار متوسطة في مجملها.

اقرأ أيضاً: مقتل 13 يمنياً بينهم طفلان في سيول جراء الأمطار الغزيرة.. والأرصاد الجوية تحذّر

 

وكانت مدينة الرياض قد شهدت، منتصف أبريل/ نيسان الماضي، تقلبات جوية، بدأت تدريجيا بالتأثير على العاصمة الرياض، ووصلت إلى ذروتها سريعا، وهطلت على العاصمة الرياض أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة، ترافقت بالبرق والرعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى