الشأن السوري

بالفيديو|| أضخم وليمة في الشمال السوري بلغت تكلفتها 30 ألف دولار عقدت بهدف الصلح

تداول نشطاء سوريون، يوم أمس الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهر أضخم وليمة في الشمال السوري بلغت تكلفتها حوالي 30 ألف دولار أمريكي، عقدت بهدف الصلح بين بعض العشائر.

 

– أضخم وليمة في الشمال السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إن وليمة الصلح هذه، كانت للصلح بين القبائل الهواشم في عنجارة بريف حلب الغربي.

وأضاف: “أنه تمت دعوة جميع شيوخ وأبناء العشائر في الشمال وقيادات عسكرية من مختلف فصائل المعارضة الموالية لتركيا، بالإضافة لضباط ومسؤولين أتراك وفعاليات ثورية من مختلف المناطق في الشمال السوري المحرر.

وأشار مراسلنا إلى أن هذا الصلح جاء على خلفية اقتتال نشب منذ 5 أيام بين عائلتين من بلدة عنجارة سقط على أثره قتيل من كل عائلة، وتم الصلح ودفعت ديّات القتلى، وساهم في إقامة الغداء وجهاء قرية كفرناها بريف حلب الغربي.

وأوضح مراسلنا إلى أنه تم دفع ديات الشخصين المقتولين وقدرها 20 ألف دولار لكل شخص، مع وضع شرط يتضمن دفع 100 ألف دولار لمن يقوم بأي اعتداء من قبل العائلتين وإلزام العائلتين المتسببين بالمشكلة بالرحيل، حيث ترحل عائلة إلى الشمال وعائلة لريف حلب الغربي.

والجدير ذكره أن ريف مدينة حلب الغربي، شهد مؤخراً عدة اقتتالات عشائرية وعمليات ثار قديمة تم حلها من قبل وجهاء في الريف الحلبي ذاته، كان أخرها صلح بني عز وعشيرة الدولة الذي دام اقتتالهم ١١ عام وراح ضحيته أكثر من تسعة قتلى.

بالفيديو|| أضخم وليمة في الشمال السوري بلغت تكلفتها 30 ألف دولار عقدت بهدف الصلح
بالفيديو|| أضخم وليمة في الشمال السوري بلغت تكلفتها 30 ألف دولار عقدت بهدف الصلح


تابع المزيد:

)) خبير عسكري يكشف الجهة التي تضغط على بشار الأسد لاجتياح درعا.. وضابط روسي يطرد أيوب من الاجتماع 

)) “كرش “نيمار يقلق عشاقه وإدارة ناديه الفرنسي قبيل انطلاق الدوري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى