ترند - Trendسلايد رئيسي

حاكم نيويورك كومو يتصدر ترند الولايات المتحدة بعد دقائق من تأكيد المدعي العام تحرشه بعدّة نساء (فيديو)

تصدر حاكم نيويورك كومو قائمة الترند في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، وذلك بعد إدانته من قبل المدعية العامة بعدّة قضايا تحرش وانتهاك القوانين الاتحادية وقوانين الولاية.

– حاكم نيويورك كومو يتصدر الترند

وفي التفاصيل، قالت المدعية العامة لمدينة نيويورك، ليتيتيا جيمس، في إفادة صحفية يوم أمس الثلاثاء: “إن تحقيقاً استمر خمسة أشهر خلص إلى أن حاكم الولاية الأميركية أندرو كومو تحرش جنسياً بالعديد من النساء، وانتهك القوانين الاتحادية وقوانين الولاية، مع إيجاده (مناخ خوف) في مكان العمل”.

وأكدت جيمس، أن التحقيق المستقل أظهر أن كومو تورط في عمليات لمس وتقبيل ومعانقة بغير رضى الطرف الآخر، وإبداء تعليقات غير لائقة.

وأردفت قائلةً حسبما نقلته وكالة “رويترز”: “إن مكتب الحاكم الديمقراطي أصبح مكان عمل (مسموم) يتيح (حدوث عمليات تحرش)”.

وأوضحت بالقول: “كشف التحقيق على وجه التحديد أن الحاكم أندرو كومو تحرش جنسياً بموظفات ولاية نيويورك الحاليات والسابقات، بانخراطه في عمليات لمس غير مرغوبة وبغير رضا، وإبداء العديد من التعليقات المسيئة”. 

وأوضحت جيمس أن المحققين تحدثوا إلى 179 شخصاً خلال التحقيق، بينهم شاكيات وعضوات حاليات وسابقات في الغرفة التنفيذية. وقالت إن التحقيق خلص إلى وجود “صورة مزعجة للغاية، لكنها واضحة”، لما وصفته بـ”مناخ خوف” تحرش فيه كومو جنسياً بنساء عديدات، كثيرات منهن صغيرات السن.

وأشارت جيمس إلى أن تحقيقها في مزاعم التحرش الجنسي، جاءت بعد تلقيها طلباً رسمياً من مكتب كومو في الأول من مارس/ آذار للقيام بذلك، مع تزايد المزاعم العلنية بهذا الخصوص.

وبيّن التقرير، بأن المحققين لم يتوصلوا إلى أن توضيحات كومو ذات مصداقية، حيث قالوا: “إن النفي التام وعدم تذكر حوادث بعينها يتناقض بشكل صارخ مع القوة والخصوصية والتماسك في روايات الشاكيات”.

– تعليق حاكم نيويورك كومو

ومن جانبه نفى كومو البالغ من العمر 63 عاماً، ارتكابه أي مخالفات، وبرر ببث مباشر تصرفاته، مؤكداً أنه كان طول حياته يتصرف كشخص بالغ.

في الوقت الذي تناقل فيه مغردون بعضاً مما جاء في تقرير المدعي العام لولاية نيويورك عن التحرش الجنسي لحاكم الولاية الديمقراطي، أندرو كومو، بمجموعة من النساء، ومن ضمنهن الطبيبة التي أجرت له فحص كورونا.

هذا وأعاد مغردون مشاركة تغريدة قديمة لأندرو كومو، كان قد تحدث فيها عن قضايا التحرش، قائلاً: “لا يجب أن يكون هناك أي تهاون حيال قضايا التحرش الجنسي ولنرسل رسالة صارمة بأن هذا السلوك غير مقبول ولا يمكن التهاون إزاءه”.

والجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعا حاكم مدينة نيويورك الديمقراطي، أندرو كومو، إلى الاستقالة، كما دعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي كومو للاستقالة أيضاً، والسبب أن التحقيقات أثبتت أن كومو تحرش جنسياً بـ(11) امرأة،
بينهن موظفات.

مواضيع ذات صِلة : الرئيس الأمريكي بايدن يركع أمام “ريفكا رافيتز”، مديرة مكتب الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين”

خاصةً وأن تقرير المدعي العام حول كومو، تسبب للرئيس جو بايدن بتعرضه لسيل من الانتقادات، وذلك لأنه أشار في الماضي إلى أن كومو هو “المعيار الذهبي” للقيادة حيث قال بايدن، خلال ظهوره في برنامج “Tonight Show” العام الفائت: “إن كومو قام (بعمل جحيم واحد) لمحاربة فيروس كورونا”، مشيراً إليه على أنه “المعيار الذهبي”.

شاهد أيضاً : مذيعة أمريكية تتعرض للتحرش أمام عدسة الكاميرا.. طلب منها علاقة محرمة بشكل صريح

حاكم نيويورك كومو يتصدر ترند الولايات المتحدة بعد دقائق من تأكيد المدعي العام تحرشه بعدّة نساء (فيديو)
حاكم نيويورك كومو يتصدر ترند الولايات المتحدة بعد دقائق من تأكيد المدعي العام تحرشه بعدّة نساء (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى