الشأن السوريسلايد رئيسي

قصف تركي يخلف مجزرة شمال الرقة ومصدر خاص يكشف التفاصيل

أصدرت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، بياناً استنكرت فيه مجزرة تركية ارتكبت فجر اليوم بحق عائلةٍ سوريّة تقطن في بلدة شمال محافظة الرّقة.

مجزرة تركية تردي عائلة سورية بأكملها

وبيّنت الإدارة الذاتية الكردية في معرض تعليقها على الحادثة، أنّ دباباتٍ تابعةً للجيش التركي قصفت منازل مدنيين في شرق بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، الأمر الذي أدى إلى مقتل عائلة بأكملها من بينهم أطفال، من “آل العيسى”.

وجاء في البيان في الذي نشر اليوم: “قصف جيش الاحتلال بقذائف الدبابات في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم منازل المدنيين في شرق بلدة عين عيسى، حيث ارتكب مجزرةً بحق عائلة في بلدة الصفّاويّة شرق قرية الشركراك على الطريق الدولي M4”.

وأشار البيان إلى أنّه قد تمّ “نقل جثثٍ لأربعة مدنيين من عائلةٍ واحدة فقدوا حياتهم إلى مستشفى بلدة عين عيسى بعد أن قام الأهالي بانتشال جثثهم من منزلهم الذي تهدّم بسبب القصف التركي”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شاحنة تركية تدهس سورياً في مدينة الباب وتسبب له إصابة بالغة وتستكمل طريقها

مصدر خاص يكشف التفاصيل لستيب

إلى ذلك، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية بأنّ المجزرة التي وقعت فجر اليوم، جاءت جرّاء سقوط قذائف المدفعية التركية بقرية الصفاوية بريف بلدة الشركراك شمال الرقة.

وإضافةٍ إلى المجزرة التي أودت بحياة أسرة مؤلفة من أربعة أشخاص، فقد أدى القصف المدفعي كذلك إلى إصابة سيدة وابنتها من ذات العائلة، تمّ نقلهما إلى مستشفى الرقة بعد إصابتهما إصاباتٍ بليغة.

وفي السياق، أكد مصدرٌ عسكريٌّ خاص للوكالة بأنّ الجيش التركي استهدف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريف الرقة الشمالي، وطال الاستهداف منازل مدنيين بقرية الصفاوية شمال الرقة ما أدى الى مقتل 4 أشخاصٍ وإصابة اثنين آخرين بجروحٍ بليغة.

وبيّن المصدر أنّ الأهالي استخرجوا الجثث من تحت الأنقاض وأسعفوا الجرحى إلى مستشفى عين عيسى شمال الرقة ليتمّ تشييع الجثث الأربعة ونقل المصابتين إلى مستشفى الرقة الوطني.

ووفقاً لذات المصدر، فإنّ الفصائل الموالية لتركيا اشتبكت مع عناصر قوات “قسد” بعد الاستهداف مباشرةً، مما صعّب من وصول الأهالي والمسعفين إلى مكان الاستهداف لحظة وقوعه خوفاً على حياتهم.

قصف تركي يخلف مجزرة شمال الرقة ومصدر خاص يكشف التفاصيل
قصف تركي يخلف مجزرة شمال الرقة ومصدر خاص يكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً : بالفيديو || عربة للجيش التركي تدهس رجلاً في مدينة إدلب وتُكمل طريقها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى