أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حسن نصر الله يتحدث عن صلاته في “المسجد الأقصى” ويحذّر من خطوة نتنياهو المقبلة

أطلّ زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، عبر شاشة قناة المنار التابعة للحزب، متحدثاً عن جملةٍ من القضايا، ومنها حديثه عن صلاته في “المسجد الأقصى”.

وخلال كلمته في الذكرى الـ30 لتأسيس قناة “المنار”، قال حسن نصر الله: “ما زلت أحلم وأحمل أملاً كبيراً بالصلاة سويّاً في المسجد الأقصى”، كما تابع قائلاً: “أشكر كل الذين عبروا عن محبتهم خلال خطاب 25 مايو نتيجة وضعي الصحي وأشكر كل من عبر عن محبته واعتز بذلك وأطئمن كل المحبين أن وضعنا بخير”.

حسن نصر الله يتحدث عن الشأن الداخلي اللبناني

أمّا عن الشأن الداخلي اللبناني، وتحديداً احتمالية اللجوء إلى انتخاباتٍ نيابيةٍ مبكرة، عبّر حسن نصر الله عن رفضه هذا الخيار، مضيفاً: ” القوى التي تتحدث عن انتخاباتٍ نيابية مبكرة فلتتفضل وتؤلف حكومة”، واصفاً اللجوء لها على أنّه” ليس حلاً بل ملهاة ومضيعة وقت”، كاشفاً عن مساعٍ مشتركة مع حليف الحزب “نبيه برّي”، الذي سبق وأن قدّم مبادرةً لتأليف الحكومة المرتقبة.

وأكد على وجوب وضع المعنيين بتأليف الحكومة في لبنان” المشهد الإنساني أولاً قبل اعتباراتهم”، نافياً الاتهامات الموجّهة للحزب بالوقوف وراء الأزمة السياسية في البلاد.

إلى ذلك، أطلق نصر الله تحذيراتٍ من مخططاتٍ يسعى لتنفيذها رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، نتيجة خسارته منصبه، قائلاً إنّ نتنياهو قد يسعى للهروب إلى الأمام في ظل أزمته الراهنة عبر اللجوء إلى “خيارٍ أحمق”، مشدداً على ضرورة متابعة هذا الأمر.

وفيما يتعلّق بقضايا المنطقة، أشاد نصر الله بما وصفه “ثبات وانتصار اليمنيين” خلال الحرب الدائرة في البلاد، ضدّ ما وصفه بـ “العدوان السعودي”، معبراً في الوقت عينه عن تأييده للاستهدافات الحوثية تجاه الأراضي السعودية.

ولم يتردد نصر الله خلال كلمته اليوم، من إعادة التأكيد على ارتباط قناة “المنار” الناطقة باسم الحزب بإيران، حيث أشار إلى أنّها “تأسست على يد تلامذة وعشاق الإمام الخميني”، مشيراً إلى أنّها أسست لتكون صاحبة قضيةٍ ورسالة ولا تبحث عن الربح والمكاسب المادية وليست قناة تبحث عن المنافسة والإثارة وتدفع الأثمان”، على حدّ تعبيره.

مواضيع ذات صِلة : حسن نصر الله يدخل بغيبوبة بعد تدهور صحته وأنصاره توزع الخبز والماء على نية شفائه

وشدّد في كلمته على أنّ القناة “لا تميل مع كل ريحٍ ولا تبدل ثوبها ولا تغير جلدها وليست للإيجار، لافتاً إلى أنها قناة المقاومين والشهداء والجرحى”، على حدّ وصفه.

شاهد أيضاً : عالروزانا.. غنتها فيروز وصباح فخري وكانت شاهدة على شهامة أهل حلب مع تجار لبنان وإنقاذهم من مجاعة

حسن نصر الله يتحدث عن صلاته في "المسجد الأقصى" ويحذّر من خطوة نتنياهو المقبلة
حسن نصر الله يتحدث عن صلاته في “المسجد الأقصى” ويحذّر من خطوة نتنياهو المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى