شاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة مسنة مرمية أمام مستشفى اليرموك في العراق تصرخ وتطلب المساعدة من المارة تثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطع فيديو مؤثر، يظهر امرأة مسنة، وهي مرمية بالشارع، في العاصمة العراقية بغداد، بعد أن قام العاملين في مستشفى اليرموك بجانب الكرخ من بغداد، بإخراجها من المستشفى.

مستشفى اليرموك يرمي امرأة مسنة في الشارع

ويُظهر الفيديو امرأة مسنة وهي تصرخ من الألم، بينما يقوم عدد من المارة في الشارع برعايتها، وهي ملقاة على الأرض.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في مستشفى اليرموك إن: “هذه المرأة لا تملك أحداً، وهي موجودة في المستشفى منذ نحو شهر”، موضحاً أن “ذويها تركوها في المستشفى، وهي تعاني من كسور في ساقيها، ودائمة الصراخ”، مضيفاً أن “الكوادر الطبية أعادوها إلى المستشفى اليوم”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عشرات القتلى والجرحى في حريق ضخم بمستشفى الحسين بمحافظة ذي قار العراقية.. والصحة تعلن حالة الطوارئ

القطاع الصحي في العراق

ويشهد القطاع الصحي في العراق تأثراً كبيراً بمتغيرات البيئة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، فضلاً عن المشكلات الناجمة عن تفشي الأمراض والأوبئة، وبالنظر لما يحمله من مخاطر على أمن الدولة وأفراده، فقد تتحول بسرعة إلى تهديدات غير تقليدية وكبيرة تحصد أرواح أفراد أكثر من أولئك الذين تزهق أرواحهم جراء الحروب والصراعات.

وتفاقمت التحديات التي تواجه الأمن الصحي في العراق وازدادت عمقاً وتحولت إلى عوامل لها آثار سلبية على الحالة الصحية للمواطن العراقي، والمتمثلة باندثار البنى التحتية، ومحدودية توظيف الإمكانات البشرية، وعدم توافر الأجهزة والمختبرات القادرة على تشخيص الأمراض الوبائية.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 11871 إصابة و62 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 11871 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق، ليرتفع عدد المصابين الكلي في البلاد منذ بدء انتشار الفيروس ولحد الآن إلى 1684955 إصابة.

بالفيديو|| امرأة مسنة مرمية أمام مستشفى اليرموك في العراق تصرخ وتطلب المساعدة من المارة تثير الجدل
بالفيديو|| امرأة مسنة مرمية أمام مستشفى اليرموك في العراق تصرخ وتطلب المساعدة من المارة تثير الجدل

اقرأ أيضاً : الكاظمي يبحث مرحلة “تعاون” جديدة مع أمريكا و “الصدر” يقاطع الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى