سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| جنود إسرائيليون يجتازون السياج الحدودي للتوغل بمنطقة لبنانية ويوجهون الشتائم للعرب ويتلقّون الرّد

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، مساء اليوم الخميس، أظهرت مجموعة جنود إسرائيليون وهم يتوغلون إلى منطقة لبنانية، بعد أن اجتازوا السياج الحدودي، وهم يوجّهون الشتائم للمواطنين في تلك المنطقة ويستفزونهم بألفاظٍ نابية.

جنود إسرائيليون يجتازون السياج الحدودي

وبيّن أحد المقاطع التي وثّقت التوغل والسّجال الذي أعقبه، عدداً من الجنود الإسرائيليون بعد أن عبروا من السياج التقني باتجاه منطقة الوزاني عند الحدود اللبنانية مع فلسطين، حيث وقعت مواجهةٌ كلامية بين الجنود وعدد من المواطنين اللبنانيين، الذين يقفون على الطرف الآخر من النهر الفاصل بين المجموعتين.

يوجهون الشتائم للعرب ويتلقّون الرّد

وبدأت المشادّة الكلامية بصراخ أحد الجنود الإسرائيليين ومخاطبته اللبنانيين على الطرف الآخر: “يا عربي يا جبناء يا خاين”، فكان ردُّ أحد الشبّان اللبنانيين: “قريباً نحن جوا”، وذلك في إشارةٍ منه إلى دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحريرها.

إلى ذلك، قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، اليوم الخميس، إنَّ وزارة الخارجية لديها نهج من 4 محاور لتوسيع معاهدة إبراهيم مع دول عربية جديدة.

نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن المدير السابق لقسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية، حاييم ريجيف، قوله إنَّ تل أبيب تحافظ على شكل من أشكال الاتصال مع جميع الدول العربية، بما فيها تلك المصنفة رسمياً على أنها “معادية” مثل العراق.

وأوضح ريجيف أن “قائمة الاتصالات السرية لا تشمل لبنان وسوريا واليمن، لكنها تمتد إلى بغداد”.

مواضيع ذات صِلة : “اتصالات سريّة”.. مسؤول إسرائيلي يكشف 4 محاور لتوسيع معاهدة إبراهيم مع دول عربية جديدة بينها “معادية”

وبحسب المسؤول الإسرائيلي، فإن “المحاور الأربع التي تنتهج عليها بلاده لتوسيع صفقات السلام، هي تطوير العلاقات الدبلوماسية أو العلاقات بين الحكومات، وتعزيز تجارة القطاع الخاص مع البلدان الموقعة اتفاقيات سلام مع إسرائيل”.

استهداف مواقع لحزب الله اللبناني

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، بأنّ “طائرات سلاح الجو نفّذت غارات جوية على مواقع لحزب الله اللبناني في مرجعيون جنوبي لبنان”، رداً على إطلاق قذائف صاروخية الأربعاء على مستوطنة كريات شمون”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، “أُطلقت في وقت سابق من الأربعاء، صواريخ من لبنان على أراضي إسرائيل، ورداً على ذلك، استهدفت طائرات قوات الدفاع الذاتي المقاتلة مواقع الإطلاق والبنية التحتية المستخدمة في الإرهاب بلبنان والتي أُطلقت منها الصواريخ”.

شاهد أيضاً : ابن مشعل طاغية يهودي- فاحش الثراء.. كرهه اليهود قبل المسلمين و سعى لإقامة إسرائيل في المغرب فأوقفه الرشيد بن الشريف بخطة ذكيّة

بالفيديو|| جنود إسرائيليون يجتازون السياج الحدودي للتوغل بمنطقة لبنانية ويوجهون الشتائم للعرب ويتلقّون الرّد
بالفيديو|| جنود إسرائيليون يجتازون السياج الحدودي للتوغل بمنطقة لبنانية ويوجهون الشتائم للعرب ويتلقّون الرّد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى