شاهد بالفيديو

بالفيديو|| حريق هائل يجتاح ولاية كاليفورنيا يدمّر بلدة تاريخية ويحوّلها لوادٍ من جحيم

أفادت وسائل إعلامٍ أمريكية، بأنّ حريقاً هائلاً اجتاح ولاية كاليفورنيا ودمّر بلدة صغيرة في شمال شرق الولاية، ما أدى إلى إذابة أعمدة الإنارة وتدمير مبانٍ تاريخية، بعد ساعاتٍ من إصدار أوامر للسكان بإخلاء المنطقة.

حريق هائل يجتاح ولاية كاليفورنيا

ووفقاً لما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية فإنّ ألسنة اللهب لفّت “غرينفيل” وهي مجتمعٌ محلّي في “إنديان فالي” يعيش فيها مئاتٌ فقط ويعود تاريخها إلى منتصف القرن التاسع عشر.

دمّر بلدة تاريخية وحوّلها لوادٍ من جحيم

وتمّ تداول مقاطع تبيّن حجم الدمار الذي خلّفه الحريق وصوراً تظهر أنّ حرارة النيران تسببت في انحناء أعمدة الإنارة في الشوارع ولم يتبقَّ سوى عدد قليل من المباني التي لم تتضرّر بشكلٍ كبير.

وفي السياق، دوّن مصور حرائق الغابات ستيوارت بالي على صفحته الشخصية على موقع “تويتر” مرفقاً تغريدته بصور أظهرت حجم الدمار: “أود أن أقول إن معظم وسط مدينة غرينفيل دُمر بالكامل”.

وفي منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي، اندلع حريق “ديكسي فاير” في غابات شمال كاليفورنيا نتيجة أزمةٍ مناخيةٍ تسببت بموجة حرٍّ شديدة وجفاف.

وفي معرض تعليقه على الحرائق، أعلن ميتش ماتلو الناطق باسم هيئة الإطفاء في كاليفورنيا في إفادةٍ صحفية: “فعلنا كل ما في وسعنا. في بعض الأحيان، لا يكون ذلك كافياً”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حرائق مخيفة تحاصر سوريا من اتجاهين ورئيس إحدى جارتيها يستغيث دولياً للمساعدة بالسيطرة على النيران

واتسعت رقعة الحرائق في الأيام الأخيرة من يوليو الماضي حيث وصل عدد الفدانات المحترقة في كاليفورنيا إلى أكثر من 250 في المئة مقارنةً بالعام 2020 الذي اعتبر أسوأ عام بالنسبة إلى حرائق الغابات في تاريخ الولاية الحديث.

الجدير ذكره، أنّ حريق “بارادايس فاير” هو أكثر حريق دموية في تاريخ كاليفورنيا الحديث، والذي وقع في أواخر العام 2018، فحوّل بلدة بارادايس إلى وادٍ من جحيم، بعد أن دمّر الحريق أكثر من 13 ألف منزل، والتهم البلدة بالكامل إلى حد أنها محيت من الخارطة.

بالفيديو|| حريق هائل يجتاح ولاية كاليفورنيا يدمّر بلدة تاريخية ويحوّلها لوادٍ من جحيم
بالفيديو|| حريق هائل يجتاح ولاية كاليفورنيا يدمّر بلدة تاريخية ويحوّلها لوادٍ من جحيم

اقرأ أيضاً : لليوم الثالث.. حرائق ضخمة مستمرة في شمال لبنان وتمتد إلى سوريا (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى