الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| يمتلك عشرات الأبناء و4 زوجات وجميعهم يعيشون سوياً.. لاجئ في مخيمات إدلب يروي قصته

تداول نشطاء سوريون، يوم أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق قصة لاجئ في مخيمات إدلب متزوج من 4 نساء ولديه عدد كبير من الأطفال، ويوضح كيف يعيشون جميعاً معنا وكيف يمكنه تدبير أمورهم.

– لاجئ في مخيمات إدلب

وفقاً لما ظهر في المقطع الذي صور من قبل الإعلامي، أحمد رحال، فإن الرجل يدعى أبو نادر، وهو يعيش في مخيمات إدلب منذ حوالي سنتين، وتزوج زوجته الأخيرة، وهو نازح عن بلدته، ولديه 17 طفلاً.

 

اقرأ أيضاً: قصة أم فارس وأسرتها مع الجوع بمخيات الشمال السوري (فيديو)

وقال الرجل المسن، في تبرير زواجه: “إنه تزوج اقتداءً في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام، الذي يقول (تكاثروا فإني مُباهٍ بكم الأمم يوم القيامة)”.

وأضاف: “أنه ينصح كل رجل بأن يتزوج من 4 زوجات”، مشيراً إلى أن الأزمة السورية جعلت من زواج الرجل فرض عين، وذلك بسبب كثرة النساء الأرامل.

وأشار الرجل المسن، إلى أنهم يعيشون جميعاً في المخيمات بالقرب من بعضهم البعض، أما بالنسبة لطريقة تناولهم الطعام، فكل زوجتين كونتا عائلة واحدة هنَّ وأطفالهنَّ.

أما بالنسبة لتربية الأطفال أكد الرجل أنه يتمكن من تربيتهم جميعا بطريقة سليمة وقد أنشأهم على حب سوريا وكره آل الأسد، الذي تسبب بتشرديهم.

والجدير ذكره أن قسم كبير من أهالي الشمال السوري يعيشيون في مخيمات اللجوء التي يعاني أهلها من سوء في أوضاعهم على مختلف الأصعدة المعيشية والاقتصادية والحياتية.

اقرأ أيضاً: مبادرة “سنشد عضك بأخيك” محاكاة لواقع نازحي مخيمات الشمال السوري (فيديو)

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى