خبر عاجل

معارض سوري لرئيس إيران الجديد بعد مطالبه بخروج القوات الأجنبية من سوريا “هل قواتكم من أهل البيت”

هاجم المعارض السوري، عبد الباسط سيدا، مساء اليوم الخميس، الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي بعد كلمته الأولى التي تطرق بها حول سوريا.

وقال سيدا في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر: ‏الرئيس الإيراني الجديد يطالب بخروج القوات الأجنبية من سورية، أما قواته وميليشياته فهي على ما يبدو من ” أهل البيت”. 

ويأتي ذلك بعد أن شدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على ضرورة إخراج فلول القوات الأجنبية من الأراضي السورية في أسرع وقت ممكن، حتى يباشر الشعب السوري إعادة إعمار بلاده، حسب وصفه.

وخلال استقباله رئيس مجلس النواب السوري حمودة صباغ في طهران، قال رئيسي: “سوريا لديها شعب مقاوم وصامد وحكومة ثورية”، مشيرا إلى أن “سوريا حكومة وشعبا صمدت ببسالة بوجه الإرهاب العبري والغربي وحققت النصر”.

وأضاف: “سنواصل التعاون بين البلدين بقوة ولا توجد قيود على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين، ويجب إخراج فلول القوات الأجنبية من الأراضي السورية في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن شعب هذا البلد من بدء عملية إعادة الإعمار بقوة وسرعة”.

وبدأ رئيسي مهامه رئيساً لإيران بعد فوزه بانتخابات وصفت بالشكلية حيث مهّد المرشد الإيراني الطريق له للفوز بها من خلال استبعاد منافسين مهمين مثل محمود نجاد وهاشمي رفسنجاني.

118982662 gettyimages 1233522792

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى