سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || غارات إسرائيلية تضرب مواقعاً لـ حزب الله اللبناني في مرجعيون.. وأدرعي ينقل “رسالة قوية”

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن “طائرات سلاح الجو نفّذت غارات جوية على مواقع لحزب الله اللبناني في مرجعيون جنوبي لبنان”، رداً على إطلاق قذائف صاروخية الأربعاء على مستوطنة “كريات شمون”.

 

استهداف مواقع لحزب الله اللبناني

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، “أُطلقت في وقت سابق من الأربعاء، صواريخ من لبنان على أراضي إسرائيل، ورداً على ذلك، استهدفت طائرات قوات الدفاع الذاتي المقاتلة مواقع الإطلاق والبنية التحتية المستخدمة في الإرهاب بلبنان والتي أُطلقت منها الصواريخ”.

وحمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الدولة اللبنانية مسؤولية ما يجري داخل أراضيها.

وذكر أدرعي في سلسلة تغريدات عبر تويتر، أن “الطائرات الحربية أغارت أيضاً على هدف آخر في المنطقة التي منها سابقاً قذائف صاروخية نحو إسرائيل”.

وأضاف “ستتواصل غارات جيش الدفاع وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية لاستهداف دولة إسرائيل ومواطنيها”.

وأشار إلى أن “دولة لبنان تتحمل مسؤولية ما يجري داخل أراضيها، ويحذّر جيش الدفاع من مواصلة محاولات الاعتداء ضد مواطني إسرائيل وسيادتها”.

وأفادت مصادر عبرية بأن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مواقع لحزب الله اللبناني قرب السياج الحدودي في منطقة مرجعيون.

وتعليقاً على الهجوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني غانتس اللذان كانا في البرلمان حين إبلاغهم فيه، إنه “تم إطلاعهما” على الأحداث وأن القيادة تتابع الأمر.

ودعا غانتس إلى توجيه “رسالة قوية” إلى قوات اليونيفل التابعة للأمم المتحدة والمنتشرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية على ما أعلنت وزارته.

بدوره، حث قائد قوات اليونيفل ستيفانو ديل كول، الطرفين على وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وسبق الغارات الجوية قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة مفتوحة في سهل الخيام جنوب لبنان، عقب انطلاق الصواريخ نحو مستوطنة “كريات شمون”.

ذات صلة: هجوم صاروخي لبناني يسبب هلعاً بإسرائيل… “صفارات الإنذار” تدوي والأخيرة ترد بقصف مدفعي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى