أخبار العالمخبر عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لمواجهة إيران

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الخميس، إن إسرائيل مستعدة لمواجهة إيران لأنها باتت “مشكلة عالمية”.

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لمواجهة إيران

وأضاف غانتس في حوار مع شبكة “Ynet” الإخبارية، أن إيران دون أدنى شك تحاول تحدي إسرائيل على عدة أصعدة ولذلك تعزز نفوذها في لبنان وغزة وتنشر قوات تابعة لها في سوريا والعراق، بالإضافة إلى دعم طهران لجماعة الحوثيين في اليمن.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن الدولة العبرية بدورها مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعزز تل أبيب قدراتها في هذا المجال لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها.

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى الإدراك أن إيران “ليست مشكلة خاصة بإسرائيل” بل إنها مشكلة عالمية، وألقى اللوم مجدداً على إيران في الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي الناقلة “ميرسر ستريت” قبالة سواحل سلطنة عمان.

وعن الرئيس الإيراني الجديد قال غانتس إن “توجهاته متطرفة للغاية”.

ويؤدي الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي اليمين الدستورية، أمام مجلس الشورى، اليوم الخميس، في مراسم تنصيب رسمية بحضور شخصيات أجنبية وعشرات الوفود الرسمية.

وسيكون الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، الرئيس السابق للسلطة القضائية، أمام ملفات خارجية عديدة في مطلع ولايته الممتدة أربعة أعوام، أبرزها التوترات مع الغرب ومباحثات إحياء الاتفاق حول برنامج طهران النووي الذي انسحبت واشنطن أحادياً منه قبل ثلاثة أعوام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى