ترند - Trendسلايد رئيسي

الشرطة البيئية تتصدر الترند.. وفيديوهات توثق الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمناطق السياحية العمانية (فيديو وصور)

تصدر وسم الشرطة البيئية، اليوم الجمعة، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في سلطنة عُمان، حيث طالب المواطنون العمانيون السلطات بتفعيل دور الشرطة البيئية في كافة محافظات البلاد بشكل عام ومحافظة ظفار بشكل خاص، وذلك نظراً لما تتعرض له المناطق السياحية من مخالفات بيئية جسيمة.

– مطالبات بتفعيل الشرطة البيئية

تفاعل عدد كبير من المغردّين العمانيين مع الهاشتاغ الذي تصدر قائمة الأكثر التداول، وتناقل نشطاء مقاطع مصورة وصوراً توثق الأضرار التي يتسبب بها السياح في مناطقهم السياحية ومسطحاتهم الخضراء.

وقال أحد المغردين: ” الشرطة البيئية ضرورة ملحة لتجنب اصطدام أبناء القبائل مع بعض الفئات المخربة التي تعيث فساداً في الأرض من السواح”.

وشارك مغرد أخر، صوراً تظهر كمية الأوساخ التي تغطي بعض المناطق الخضراء وعلّق عليها، قائلاً: “للأسف في كل موقع صارت مثل هذه الصور.. ينحسبون على أنهم بشر ولهم أخلاق وتربية!! تفعيل الشرطة البيئية واجب ومهم ومطلب من الجميع.. تتصدى لهذا النوع من البشر.. وللمخالفات البيئية بشتى أنواعها في البر والبحر.. وأيضاً مدخل وباب للتوظيف”.

في حين، طالب مغرد أخر سلطات بلاده الاستفادة من تجربة الدول الشقيقة، وعلّق قائلاً: “مطلب وجود  الشرطة البيئية بآت ضرورة مُلحة بعد التجاوزات المستمرة والتعدي على المسطحات الخضراء والشواطئ في مختلف محافظات السلطنة، ولا بأس أن يتم الاستفادة من تجارب الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال”.

وقال مغرد أخر: “تعبنا كل يوم من مشاهدة صور وفيديوهات تخريبية للأماكن السياحية و الطبيعية… إلى متى وطبيعتنا تنهدم بهذي الأعمال دون رادع حقيقي،  الشرطة البيئية”.

ولعل معظم المغردين طالبوا بالتركيز بشكل مباشر على محافظة ظفار، كونها وجهة سياحية مميزة في سلطنة عمان.

وكتب مغرد تعليقاً على الموضوع، قال فيه: “#الشرطه_البيئية، لماذا لا يتم تشكيل لجنة وزارية من الجهات المعينة للوقوف على احتياجات محافظة ظفار الفعلية الضرورية للمحافظة في قطاعات المرافق العامة والسياحية والنظافة العامة والبيئة لاستقبال وخدمة السواح بالشكل المطلوب ولكم التقدير”.

مواضيع ذات صِلة : منخفض الحج يتصدر ترند سلطنة عُمان وفيديوهات توثق الفيضانات العارمة وسط تهدم بعض المنازل

والجدير ذكره أنّه بعد الكوارث البيئية التي شهدتها بعض غابات العالم والمتمثلة بالحرائق التي خرجت عن السيطرة في عدّة أماكن، بات الاهتمام بموضوع السياحة ووضع ضوابط تحمي الغابات واجب على كافة السلطات بمختلف أنحاء العالم، حسبما رأه بعض المغردين.

شاهد أيضاً : “أخبار العالم” إعصار قمعي نادر يضرب جازان.. زلزال عنيف في البيرو.. ارتفاع حصيلة قتلى حرائق تركيا

الشرطة البيئية تتصدر الترند.. وفيديوهات توثق الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمناطق السياحية العمانية (فيديو وصور)
الشرطة البيئية تتصدر الترند.. وفيديوهات توثق الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمناطق السياحية العمانية (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى