أخبار العالم العربي

بالفيديو|| أنصار حزب الله يحتفلون بالرصاص بالإفراج عن “مطلق الصواريخ” ولبنان يطرق باب مجلس الأمن

عمّت احتفالات أنصار ميليشيا حزب الله اللبناني، مساء اليوم الجمعة، الشوارع في إحدى بلدات البقاع بعد إطلاق الجيش اللبناني سراح أحد مقاتليه الذي اعتُقِل في وقتٍ سابق بعد توجيه اتهاماتٍ له رفقة 3 آخرين بالضلوع في عملية إطلاق الصواريخ على إسرائيل منذي يومين.

أنصار حزب الله يحتفلون بالرصاص بالإفراج عن “مطلق الصواريخ”

وأظهر مقطع مصور لحظة وصول المقاتل المُفرج عنه من بين منفذي عملية إطلاق الصواريخ على الجانب الإسرائيلي إلى بلدة عين التينة في البقاع الغربي، حيث أطلق موالون للحزب اصطفوا ضمن طابورٍ من السيارات التي عطّلت السير وأغلقت شارعاً في البلدة، وأطلقوا الرصاص في الهواء والمفرقعات النارية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| جنود إسرائيليون يجتازون السياج الحدودي للتوغل بمنطقة لبنانية ويوجهون الشتائم للعرب ويتلقّون الرّد

 

إلى ذلك، أعلنت مصادر دبلوماسية رفيعة ، مساء اليوم، أنّ لبنان وجّه بعثته بالأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد القصف الإسرائيلي على الجنوب.

واعتبرت الخارجية اللبنانية أنّ القصف الإسرائيلي يشكّل انتهاكاً لسيادة لبنان ولميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية.

اقرأ أيضاً: كتم سرّه عاماً كاملاً.. سائق لبناني يفجّر مفاجأة حول انفجار مرفأ بيروت وحزب الله

ومساء أمس الخميس، أصدر الجيش اللبناني، بياناً على خلفية الاستهداف الإسرائيلي للأراضي اللبنانية ردّاً على إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل من الجنوب اللبناني.

وعُقد اجتماع ثلاثي استثنائي في رأس الناقورة اليوم برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو.

وأطلق الجيش اللبناني مناشداتٍ للمجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة أقصى الضغوط على الجيش الإسرائيلي من أجل كبح ممارساته العدائية، مديناً انتهاكات تل أبيب للسيادة اللبنانية، فيما شدّد على التزامه بالقرارات الأممية وخاصّةً القرار 1701.

الجدير ذكره، أنّ رشقاتٍ صاروخيةً قد تمّ إطلاقها، الأربعاء الفائت، من صواريخ  الأراضي اللبنانية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية الشمالية، فيما ردّت إسرائيل بقصفٍ مدفعي استهدف الجنوب اللبناني. 

بالفيديو|| أنصار حزب الله يحتفلون بالرصاص بالإفراج عن "مطلق الصواريخ" ولبنان يطرق باب مجلس الأمن
بالفيديو|| أنصار حزب الله يحتفلون بالرصاص بالإفراج عن “مطلق الصواريخ” ولبنان يطرق باب مجلس الأمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى