سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 06/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قوات النظام السوري تقصف مآذنة مسجد وتُطبق الحصار على درعا

استهدفت قوات النظام السوري متمثلة بالفرقة الرابعة، صباح اليوم الجمعة، مآذنة مسجد سعد بن أبي وقاص في حي طريق السد، بقذائف المدفعية.

واغلقت قوات النظام السوري، صباح اليوم، حاجز السرايا أمام النازحين، الذي يعد المعبر الأخير للتنقل بين أحياء درعا البلد ومركز المدينة، وهو ما يعني إطباق الحصار على أهالي درعا.

فشلت مفاوضات درعا مجدداً بجولتها أمس الخميس، بين قوات النظام السوري واللجان المركزية التي تمثل المعارضة بدرعا، فيما جرى اجتماع هام جمع عشائر درعا باللجان المركزية في مدينة طفس غرب درعا.

========تكملة الخبر ========

  • لأول مرة احتجاجات شعبية في مصياف والقدموس ضد النظام السوري.. ومخابرات الأسد تتحرك

قال الأمير سطام بن خالد آل سعود، اليوم الجمعة، في حوار مع صحيفة “عكاظ” السعودية، إنَّ: “ما يحدث في سوريا مأساة إنسانية كبيرة”.

وأضاف: “المصيبة أن نظام بشار الأسد يقتل أبناء شعبه بذريعة وحدة سوريا، لكن ما نراه بالواقع أن سوريا أصبحت كنتونات منها ما هو تابع لأمريكا أو تركيا أو روسيا أو جماعات إيران وحزب الله الذين أصبحوا لهم الكلمة الأقوى في سوريا”.

وتابع: “وأتحدث هنا عن النفاق الغربي الذي تدخل في العراق وليبيا من أجل الحفاظ على الشعوب هناك والديموقراطية، لكنهم في المقابل لم يفعلوا ذلك مع سوريا لحسابات كثيرة ومصالح معقدة بسبب الجغرافيا المختلفة، فكل طرف بحث عن مصلحته فقط لا غير حتى لو كانت على حساب الشعب السوري”.

========تكملة الخبر ========

  •  النيران تحاصر الغابات… حرائق سوريا تلتهم المزيد بمعقلين للأسد تزامناً مع انتفاضة شعبية

تجددت الحرائق في معقلين رئيسيين للأسد، اليوم الجمعة، واتسعت دائرة حرائق سوريا لتشمل منطقتين تابعتين لمدينة مصياف بريف حماة، كما اندلعت بالتوازي حرائق في ريف محافظة اللاذقية.

ووفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري، فقد تجددت النيران في الحراج الجبلية بمنطقة كفرلاها عين الخنزير مع امتدادها إلى عين الدورة جنوب غرب مدينة مصياف بريف حماة، مشيرةً إلى أنّ عمليات إخمادها لا زالت مستمرة.

ووفقاً لما نقلته وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري عن مدير الزراعة في محافظة حماة، عبد المنعم صباغ، فإنّ الحرائق اندلعت نتيجة اجتماع عدة أسباب منها “هبوب الرياح الشديدة وانتشار الأعشاب اليابسة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة وعورة تضاريس المنطقة”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • الانشقاقات تهز صفوف أحرار الشام وتتسبب بفصل قادة بارزين ومصدر يكشف “ما خلف الكواليس”

ضربت الانشقاقات حركة أحرار الشام خلال اليومين الماضيين، وأحدثت هزّةً في صفوف الحركة عقب انشقاق ما يربو على 300 مقاتل منها لصالح فصيل “الجبهة الشامية” التابعة لـ “الفيلق الثالث” المدعوم تركياً، فيما ردّت الحركة بفصل قياديين بارزين على خلفية الانشقاقات الأخيرة.

تواصل فريق وكالة “ستيب” الإخبارية مع مصدرٍ مطّلع على التغييرات التي تحدث داخل الحركة، حيث كشف لنا أنّ مجموعةً من “أحرار الشام” قد انشقت عن الحركة وأعلنت انضمامها إلى “الجبهة الشامية”، مشيراً إلى أنّها مؤلفة من 250 عنصراً من لواء العباس (اللواء السادس).

وشدّد المصدر الخاص للوكالة على أنّ هذه الخطوة تأتي عقب اتساع دائرة الخلافات البينية بين قادة “أحرار الشام”، لافتاً إلى أنّها تندرج ضمن خطةٍ متوافقٍ عليها بين جميع قوى المعارضة للتفكيك التدريجي للحركة وسيتبعها لاحقاً إعادة هيكلة “الجيش الوطني” برعايةٍ تركية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • ميليشيا عراقية تعلن جهوزيتها لخوض المعركة القادمة لجانب نصر الله عقب تصريحات للجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلامية مقرّبة من ميليشيا حزب الله اللبناني، في ساعةٍ متأخرة من مساء اليوم الجمعة، أنّ ميليشيا عراقية جاهزة لخوض المعركة القادمة إلى جانب أمين عام الحزب حسن نصر الله.

وفي التفاصيل، أعلنت ميليشيا “النجباء” العراقية الموالية لإيران، عن “جهوزيتها الكاملة للدخول في معادلة الردع التي أعلنها سماحة السيد نصرالله”، على حدّ تعبيرها.

وأشارت الميليشيا العراقية إلى أنّ “رد حزب الله المحسوب يثبت أنّ نهج الاحتلال واعتداءاته إلى زوال”.

========تكملة الخبر ========

  •  أنصار حزب الله يحتفلون بالرصاص بالإفراج عن “مطلق الصواريخ” ولبنان يطرق باب مجلس الأمن

عمّت احتفالات أنصار ميليشيا حزب الله اللبناني، مساء اليوم الجمعة، الشوارع في إحدى بلدات البقاع بعد إطلاق الجيش اللبناني سراح أحد مقاتليه الذي اعتُقِل في وقتٍ سابق بعد توجيه اتهاماتٍ له رفقة 3 آخرين بالضلوع في عملية إطلاق الصواريخ على إسرائيل منذي يومين.

وأظهر مقطع مصور لحظة وصول المقاتل المُفرج عنه من بين منفذي عملية إطلاق الصواريخ على الجانب الإسرائيلي إلى بلدة عين التينة في البقاع الغربي، حيث أطلق موالون للحزب اصطفوا ضمن طابورٍ من السيارات التي عطّلت السير وأغلقت شارعاً في البلدة، وأطلقوا الرصاص في الهواء والمفرقعات النارية.

واعتبرت الخارجية اللبنانية أنّ القصف الإسرائيلي يشكّل انتهاكاً لسيادة لبنان ولميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية.

========تكملة الخبر ========

  • رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل والأخيرة ترد

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بانطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هضبة الجولان والجليل الأعلى، وذلك بعد يومين من الهجوم الصاروخي الأخير.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجولان السوري المحتل، والجليل الأعلى.

-وأشارت مصادر محلية إلى سماع دوي انفجارات في الجولان والجليل الأعلى، كذلك انفجارات في مزارع شبعا في جنوب لبنان.

========تكملة الخبر ========

 

  • أهالي بلدة في جنوب لبنان تصادر راجمة صواريخ لـ “حزب الله”

صادر أهالي بلدة شوبا في جنوب لبنان، راجمة صواريخ تابعة لـ “حزب الله” كانت معدة للإطلاق على مستوطنات إسرائيلية وسط البلدة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجولان السوري المحتل، والجليل الأعلى.

-وأشارت مصادر محلية إلى سماع دوي انفجارات في الجولان والجليل الأعلى، كذلك انفجارات في مزارع شبعا في جنوب لبنان.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حريق ضخم في منطقة أسنيورت بإسطنبول التركية

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، أن حريقاً ضخماً اندلع في منطقة أسنيورت بولاية إسطنبول.

وبحسب تلك الوسائل، فإن الحريق نشب في مستودع كبير لأحد المصانع اللوجيستية بمنطقة أسنيورت، لافتةً إلى أن أصوات انفجارات سُمعت كذلك في المنطقة.

وتداولت وسائل إعلام ونشطاء، مقاطعاً مصورة تظهر تصاعد ألسنة النيران والدخان الأسود في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  •  “طالبان” تسيطر على أجزاء واسعة بمناطق جديدة وتُعلن استهداف مسؤولٍ بارز

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الجمعة، أنه تم اغتيال رئيس قسم الإعلام التابع للحكومة في كابول، بعد أيام من تحذير “طالبان” بأنها ستستهدف كبار المسؤولين رداً على القصف الجوي المكثّف على عناصرها.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، ميرويس ستانكزاي، في معرض حديثه عن مقتل داوا خان مينابال “للأسف، ارتكب الإرهابيون المتوحشون عملاً جباناً آخر وقتلوا أفغانياً وطنياً”.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن قتله، إذ أرسل الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد رسالة إلى وسائل الإعلام جاء فيها أن مينابال قُتل في هجوم خاص نفّذه المجاهدون”.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تقدّم أدلة دامغة تثبت تورط إيران بهجوم بحر العرب والبيت الأبيض يدلو بدلوه

أفادت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، مساء اليوم الجمعة، أنّ بلادها قدمت لمجلس الأمن أدلة قاطعة على تورط إيران في الهجوم على السفينة “ميرسر ستريت” في بحر العرب.

وأكدت مندوبة بريطانيا الدائمة بالأمم المتحدة أنّ الهجوم على “ميرسر ستريت” استخدم مسيّرةً تنتجها وتستخدمها إيران فقط.

إلى ذلك، علّقت المتحدثة باسم البيت الأبيض على تقرير القيادة المركزية الأمريكية بشأن استهداف الناقلة قائلةً إنّه “جاء بعد فحصٍ دقيق أكد مسؤولية إيران عن الحادث”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • اعتقلت 11 أميرا وتنفذ مهمات خاصة.. كتيبة السيف الأجرب السعودية القوة الضاربة لمحمد بن سلمان

 

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى