الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| ميليشيا “صائدو الدواعش” تهوي بكمين لـ تنظيم داعش بالبادية السورية

تمكّنت مجموعةٌ تابعة لـ تنظيم داعش، اليوم السبت، من إطباق كمينٍ نصبته في البادية السورية على رتلٍ يضمُّ مجموعةً من عناصر قوات النظام السوري في ريف حمص.

ميليشيا “صائدو الدواعش” تهوي بكمين لـ تنظيم داعش

وفي التفاصيل، أفادت شبكاتٌ إخباريةٌ محلّية، بأنّ عناصر من ميليشيا “صائدو الدواعش” التابعة لقوات النظام النظام السوري، وقعوا في كمينٍ محُكم لتنظيم داعش قرب منطقة السخنة ببادية حمص.

ووفقاً لما أفادت به شبكة “البادية” الإخبارية، فقد تسبب كمين التنظيم بمقتل عددٍ من أفراد ميليشيا “صائدو الدواعش”، فضلاً عن إصابة آخرين بجروح، على خلفية وقوعهم في الكمين اليوم.

إلى ذلك، تداولت بعض الصفحات المحلّية، مقطع فيديو يُعتقد أنّه لذات الكمين الذي شنّه داعش بحق الميليشيا، حيث أظهر حجم الخسائر التي لحقت عناصرها.

وردّاً على ما سبق، دفعت قوات النظام بتعزيزاتٍ عسكريةٍ كبيرة إلى البادية السورية، وذلك على الرغم من أنّ الهجمات المتكررة التي تنفذها خلايا التنظيم تدلُّ على قدرته على التخفي وقت ما شاء في جبال وكهوف البادية مما يصعّب من مسألة ملاحقته.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تمكنت خلايا تنظيم “داعش” من العودة لشنّ هجماتٍ وُصفت بالعنيفة ضدّ مواقع قوات النظام في البادية السورية، أوّلها تمثّل بهجومٍ على شاحنتين عسكريتين، على طريق دير الزور – السخنة، تلاها هجماتٌ في أوقاتٍ متفرقة على نقاطٍ عسكريةٍ وأمنية تابعة للنظام في المنطقة.

صنيعة روسية وتضم أبناء الساحل

ودفع تنامي القدرة الهجومية للتنظيم في الآونة الأخيرة النظام والروس إلى استقدام ميليشيا “صائدو الدواعش” والتي تعدُّ صنيعةً روسيّة، إلى البادية فيما لم تَسلم مجموعاتٌ تابعة لها من كمائن التنظيم كذلك.

مواضيع ذات صِلة : “داعش” يتجوّل علناً بإحدى بلدات دير الزور بعد هجوم أوقع قتلى للنظام السوري

يُشار إلى أنّ هذه الميليشيا قد تمّ تأسيسها في عام 2017 من قبل روسيا، وقد تلقّى منتسبوها تدريباتٍ عالية من قبل القوات الروسية المتواجدة في اللاذقية، أمّا عن منتسبيها فغالبيتهم من أبناء الساحل السوري، وذلك وفقاً لتقارير سابقة أفاد بها موقع “rt” الروسي.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

 بالفيديو|| ميليشيا "صائدو الدواعش" تهوي بكمين لـ تنظيم داعش بالبادية السوية
بالفيديو|| ميليشيا “صائدو الدواعش” تهوي بكمين لـ تنظيم داعش بالبادية السوية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى