الشأن السوري

محكمة نمساوية تصدر حكماً مؤبداً على لاجئ سوري وتوضح التفاصيل (صور)

أصدرت محكمة نمساوية في العاصمة فيينا، يوم أمس الجمعة، حكماً بالسجن المؤبد على مواطن سوري عمره 52 عاماً بعد إدانته بإنهاء حياة زوجته، قبل عدة أشهر.

– محكمة نمساوي تحكم على لاجئ سوري

وفي التفاصيل، أقدم الرجل السوري في فبراير / شباط الماضي، على إنهاء حياة زوجته التي تصغره في 7 سنوات من خلال طعنها بسكين في منزلهما في حي فافوريتن في فيينا.

وجاء في مرافعة المدعي العام، أن الرجل اتهم زوجته بالتواصل مع رجال آخرين مما أوصل الأمور بينهما للطلاق، حيث وقع الانفصال في بداية عام 2020، وانتقل عقبها الزوج للعيش في مكان آخر قبل أن يتصالح الاثنان وتقوم الزوجة بسحب طلب الطلاق.

وعاد الرجل للعيش في بيت واحد مع زوجته قبل أن يقوم في يوم الثالث من شهر شباط الماضي بطعن الزوجة في رقبتها بعد شجار نشب بينهما.

محكمة نمساوية تصدر حكماً موبداً على لاجئ سوري وتوضح التفاصيل (صور)
محكمة نمساوية تصدر حكماً موبداً على لاجئ سوري وتوضح التفاصيل (صور)

وادعى الرجل خلال محاكمته “بأن الزوجة هاجمته أولاً وشتمته بأبشع العبارات مما اضطره لحمل سكين مطبخ لتهديدها بهدف تهدئتها”.

حيث قال الرجل أمام القاضية التي أصدرت في النهاية حكماً مشدداً بحقه: “لم أكن أريد قتلها”.

ويعيش الرجل كلاجئ في النمسا منذ عام 2014، فيما وصلت زوجته مع ابنه إلى النمسا في إطار لم الشمل لاحقاً.

والجدير ذكره أن الحادثة أثارت رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين الذين أكدوا أن الرجل “مجرم بكل الشرائع السماوية والقوانين الأرضيةً والأعراف الاجتماعية”.

حيث قال أحد المعلقين: “إذا عدد السوريين 3 ملايين بأوروبا وفي قوانين صارمة بتخص العنف والقتل والقوانين بتحمي النساء مع هيك عم نسمع كل فترة جرائم من هالنوع.. بقا كيف بسوريا هالا و قبل عشر سنين لا إعلام و لا قوانين و لا رادع
شقد عدد يلي ماتوا وماحدا بيعرف عنن أي شي بعدين بكل وقاحة بيتعامى و بقلك دين رحمة وحب”.

محكمة نمساوية تصدر حكماً موبداً على لاجئ سوري وتوضح التفاصيل (صور)


تابع المزيد:

))المتحف المصري الكبير يستقبل مركب الملك خوفو الأولى، وذلك بعد 48 ساعة من بدء عملية نقلها من مكان عرضها بمنطقة آثار الهرم إلى المتحف

)) “بحجة طرد الأرواح الشريرة” طبيب مصري يستعين بجنية ويكاد يودي بحياة زوجته

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى